إنزكان: مهرجان فن “الروايس” في دورته العاشرة يعود من جديد للجمهور بعد غياب طويل

أكادير / ج بوهني

علمت «جريدة اصوات» أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، تستعد لتنظيم النسخة 10 من “المهرجان الوطني لفن الروايس”، وذلك أيام 28، 29 و30 يوليوز المقبل بمدينة “الدشيرة” الجهادية، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إنزكان- أيت ملول.

ويأتي هذا التنظيم في إطار الاهتمام المستمر بمختلف مظاهر التراث غير المادي، الذي تزخر به جهات المملكة عموما، وجهة سوس ماسة بشكل خاص، وكذا إنعاش الفنون التراثية المغرية الأصيلة.

وفي هذا الخصوص، أعلنت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل _ قطاع الثقافة بجهة سوس- ماسة في بلاغ لها، عن فتح باب الترشيح للمشاركة في فعاليات هذه الدورة ابتداء من 8 يونيو الجاري وإلى غاية 22 منه.

وأشار نفس المصدر، أن المشاركة في هذه التظاهرة الفنية تشترط على الفرق المعنية ممارسة فن “الروايس”، وأن تكون لها إنتاجات فنية في هذا المجال، وألا تكون الفرقة قد شاركت في الدورات الثلاث الأخيرة من المهرجان.

كما أشار بلاغ المندوبية الجهوية إلى أنه يجب على الفرق المشاركة، إيداع طلب مرفوق بنبذة عن الجمعية/ الفرقة، ولائحة أعضاءها داخل الآجال الزمنية المحددة مسبقا، وأن تكون الفرقة قد أوفت بجميع التزاماتها السابقة تجاه الوزارة الوصية، وأن توافي المديرية بقرص مدمج يتضمن خمس أغاني من توقيعها.

وخلص المصدر، إلى أنه سيعهد إلى لجنة مختصة انتقاء الفرق التي ستشارك في فعاليات هذه الدورة بناء على عدة معايير وضوابط، وضمانا لجودة العروض، وإغناء لتجربة المهرجان، وحرصا على إتاحة فرصة المشاركة للجميع.

التعليقات مغلقة.