أفادت وزيرة الدفاع الإسبانية على أن قرار دهم مدريد لرباط في الحكم الذاتي صادق وصائب‎‎

وزيرة الدفاع الإسبانية السيدة : مارغريتا روبلز أكدت على أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط المغرب للحكم الذاتي في الصحراء يشكل قرارا جيدا وصائبا لإسبانيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط برومتها .

و من خلال لقاءها في القناة التلفازية تريس فقد وضحت أنه تم  دعم الحكم الذاتي من الحكومة الإسبانية باعتباره الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل هذا النزاع المفتعل حول قضية الصحراء لطيه  نهائيا  ولذا فإن الحكومة اتخذت القرار الأفضل لإسبانيا ولجارتها المملكة المغربية .

و منه أضافت ان اتخاذ رئيس الحكومة بيدرو سانشيز هذا القرار من هذا النوع  تكون جميع العناصر الضرورية لتقدير الموقف متوفرة وبالتالي فإنه الأفضل لإسبانيا زيد على ذلك بان قرار الحكومة الائتلافية يعتبر ثمرة تفكير وتقييم للوضع بالمنطقة .

ضيف على ذلك أنه وزيرة الدولة الإسبانية للشؤون الخارجية والعالمية السيدة :  أنجيليس مورينو باو شددت و أكدت أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإسباني  من خلال افادتها أن موقف بلادها من الصحراء المغربية متماسك ويحترم القانون الدولي وما نهجته الأمم المتحدة الأمريكية .

لهذا فان الحكومة الإسبانية تدافع عن موقف يتماشى مع مبادئ ومعايير ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها مشيرة إلى أن هذا الموقف ينبع أيضا من إرادة إسبانيا في المساهمة في استقرار المنطقة والعيش في سلم وسلام .

خردي لحسن متخصص في الشؤون الصحراوية 

التعليقات مغلقة.