اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية والقضايا التنظيمية للحزب

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا حضوريا، برئاسة السيد الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي، وذلك يومه الثلاثاء 28 يونيو 2022 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، والقضايا التنظيمية للحزب.

وبعد المناقشة المستفيضة والعميقة لمضمون العرض السياسي المفصل الذي تفضل السيد الأمين العام بعرضه أمام السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي، فإن المكتب السياسي يؤكد ما يلي:

  • متابعته المفتوحة للتطورات التي تعرفها أثمنة الطاقة في الأسواق الدولية وانعكاساتها المختلفة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا؛ وفي هذا الموضوع، وفي سياق الانفتاح على مختلف الآراء الأكاديمية المغربية، والخبرات الوطنية الاقتصادية، استضاف المكتب السياسي الخبير الاقتصادي المغربي والوزير السابق السيد إدريس بنهيمة، للتداول في مختلف جوانب الأزمة الطاقية التي يعيشها العالم وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الوطني، في أفق تعزيز التقارير التي تشتغل عليها لجنة اليقظة الاقتصادية التي أحدثها المكتب السياسي والتي تتابع عن كثب تطورات ومستجدات هذا الموضوع باستقراء التجارب الدولية كذلك والاستفادة منها في بلورة إجابات وحلول وطنية توضع رهن إشارة الحزب للتخفيف من حدة هذه الأزمة.
  • يجدد أسفه البالغ على ما آلت إليه أحداث محاولة اقتحام عدد من المهاجرين غير النظاميين منطقة العبور بين مدينتي الناضور ومليلية. ويحيي يقظة السلطات العمومية وإفشالها لمحاولات مماثلة خلال اليومين الماضيين؛ مؤكدا على ضرورة تحمل كل الأطراف الدولية المعنية بملف الهجرة لمسؤوليتها، في تحمل أعباء استقبال و تيسير إدماج المهاجرين الوافدين على بلادنا، وفق التطلعات الحقوقية والإنسانية التي رسم خطوطها العريضة جلالة الملك محمد السادس نصره الله. وقد جدد المكتب السياسي رفضه المطلق لعملية الاستغلال السياسوي الدولي المقيت لهذه الأحداث، عبر التكثيف من عمليات التضليل الإعلامي والكذب والافتراء من خلال نشر صور وفيديوهات لا علاقة لها بالحادث الأخير.

وفي هذا السياق يحيي المكتب السياسي عاليا خطوة تشكيل المجلس الوطني لحقوق الإنسان للجنة استطلاعية بشأن هذه الأحداث، متيقنا أن ما راكمته هذه المؤسسة الحقوقية الوطنية المستقلة الهامة من خبرة وتجربة وسمعة دولية، قادرة على الإسهام في رصد الحقيقة بمختلف أبعادها.

وفي القضايا التنظيمية للحزب فقد استمع المكتب السياسي لتقارير تنظيمية مختلفة، وبعد مناقشتها العميقة توقف المكتب السياسي عند ما يلي:
–  الدعوة لتسريع الشروع في الأعمال التحضيرية الخاصة بتجديد تنظيم شباب الأصالة والمعاصرة بناء على التقرير المقدم من طرف الأخ المهدى بنسعيد.

  • الإشادة العالية باللقاءات التواصلية التي تستمر المرأة البامية في عقدها بمختلف الجهات، آخرها بجهة الشرق الأحد الماضي، والموافقة المبدئية على الشروع في عقد اللقاءات الإقليمية والجهوية التأسيسية لمنظمة المرأة البامية وفق المنهجية التي قدمتها اللجنة التحضيرية من خلال تقرير الأخت فاطمة السعدي نائبة الأمين العام.
  • الموافقة على تعزيز حضور الحزب داخل فضاءات الإعلام والتواصل الاجتماعي بناء على الرؤية الاستراتيجية التي قدمها قطب الإعلام بالمكتب السياسي بتنسيق الأخ أحمد اخشيشن.

    – أخد علم بالخطوات الهامة التي قطعها مشروع تعزيز الإدارة الرقمية لحزب الأصالة والمعاصرة بناء على التقرير المقدم من طرف الأخت غيثة مزور.

التعليقات مغلقة.