“لبؤات الأطلس” يزأرن ويوقفن مسيرة النيجيريات سيدات إفريقيا بلا منازع ليضربن موعدا مع “البافانابافانا”

شجاع رشيد

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية للمباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم للسيدات، المغرب 2022، ليلاقي منتخب جنوب إفريقيا الفائز على منتخب زامبيا خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

جاء ذلك عقب تغلب “لبؤات الأطلس” على بطلات القارة السمراء بلا منازع، منتخب نيجيريا، الفائزان ب أحد عشر لقبا، خلال اللقاء نصف النهائي، الذي جرت أطواره بالمركب الرياضي الأمير “مولاي عبد الله” بالرباط، والتي انطلقت على الساعة التاسعة ليلا، في ظل أجواء احتفالية خاصة تعطي انطباعا خاصا للعالم مدي التقدم والانفتاح التي وصل إليه المغرب في هذا المجال تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

لقاء أكد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية، خلاله عن احترافية وقتالية في مباراة صعبة عدت نهاية قبل الأوان، كان فيها منتخب نيجيريا خطيرا في كل محاولاته، وعرفت ندية كبيرة من البداية إلي النهاية، على الرغم من لعب منتخب نيجيريا اللقاء بتسعة لاعبات، بعد أن تم إشهار اللون الأحمر في وجه لاعبتين، وأكدت خلال اللقاء اللبؤات عن علو كعب وتمكن من حسم نتيجة اللقاء من خلال ضربات الجزاء بحصة (4/5)، بعد ما انتهت المقابلة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي “1/1”.

 

وقد عرف اللقاء ضعفا تحكيميا حرم اللاعبات المغربيات من عدة فرص لحسم اللقاء من خلال حرمانهم من ثلاث ضربات جزاء واضحة، كما أن تدخلات النيجيريات كانت تتميز بالقوة وهو ما جعلهن يكملن مجريات اللقاء بتسعة لاعبات لم تستمر اللاعبات المغربيات هذا النقص العددي لحسم نتيجة اللقاء لفائدتهن، كما أنه وفي سابقة غير مسجلة وعلى الرغم من خوض لاعبات المنتخب الوطني لأزيد من 120 دقيقة من اللعب وظهور عياء تام على اللاعبات إلا أن الناخب الوطني لم يستفد من التغييرات المسموح بها.

وللإشارة فقد عرف تنظيم هاته البطولة إشادة كبيرة إذ عدت من أحسن وأنجح البطولات على كافة المستويات، ولأول مرة في تاريخ كرة القدم النسوية الإفريقية، وذلك بفعل التنظيم المحكم وتبسيط جميع الإجراءات للمنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية و الطاقم المرافق لهم.

وسيواجه المنتخب الوطني منتخب “جنوب افريقيا” للسيدات، في كرنفال إفريقي “شمال -جنوب ” بعد أن تمكن هذا الأخير من حسم نتيجة اللقاء لصالحه في الدقائق الأخيرة من اللقاء بواسطة ضربة جزاء أقصت الزامبيات.

والآمال معلقة كثيرا على “لبؤات الأطلس” بأن يزأرن من شمال القارة الأفريقية إلي جنوبها، في مباراة لها حسابات تكتيكية بين المنتخبين للظفر بكأس القارة الإفريقية ولأول مرة في تاريخ المنتخبين.

التعليقات مغلقة.