“الجنرال بلخير” يناقش مسألة تطوير التعاون العسكري مع رئيس أركان الجيش “الاسرائيلي” الذي يزور الرباط

خردي لحسن 

استقبل المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، “الجنرال دوركور دارمي فاروق بلخير” رئيس أركان الجيش “الإسرائيلي”، “أفيف كوخافي”، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب تدوم ثلاثة أيام، والذي كان مرفوقا بوفد من هيئة الأركان العامة وذلك بمقر القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية في الرباط، وهي الزيارة التي تروم إلى الدفع بعلاقات التعاون في المجال العسكري بين الجانبين إلى الأمام.

 

وقد انطلقت هاته الزيارة رسميا باجتماعات عقدها المسؤول العسكري “الإسرائيلي” مع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، “الجنرال الفاروق بلخير”، والوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني، “عبد اللطيف لوديي”.

وتهدف هاته الزيارة إلى تحقيق المزيد من التطور في العلاقات بين البلدين، لا سيما في القضايا المتعلقة بصفقات الأسلحة، وترسيخ علاقات التعاون الموقع عليها بموجب اتفاقيات “أبراهام 2020”.

 

وأكدت صحيفة “هآرتس” أن الزيارة تهدف إلى تطوير المبادرات العسكرية بين البلدين في أفق عام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، والقدرة على التدريب عبر مناورات مشتركة، إضافة إلى تطوير الأسلحة ونقل التكنولوجيا.

 

وكما سيلتقي “أفيف كوخافي”، خلال هاته الزيارة، مسؤولين أمنيين وأفراد من الطائفة اليهودية في المغرب.

التعليقات مغلقة.