تواصل فعاليات ذكرى يوم الولاية بمحافظة إب اليمنية

اليمن:-تقرير /حميد الطاهري 

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة “إب”، وسط اليمن، أمسية ثقافية في مديرية “جبلة”،  بمناسبة عيد “الغدير”، يوم ولاية الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وتحدثت في الأمسية مسؤولة الهيئة النسائية بالمحافظة، عائشة السقاف، عن حاجة الأمة للعودة والتمسك بطريق الولاية لله سبحانه ولرسوله الكريم وللإمام علي كونها ضمان لعدم الإنحراف عن النهج الذي ارتضاه الله لهذه الأمة وصونا لكرامتها وعزتها.

 

وأوضحت أن الأمة عندما ابتعدت عن ولاية الإمام علي، ضعف ارتباطها بالله وبرسوله، وتحكم الأعداء في توجيهها وترميز نماذج للتولي هم من يختارونها وفق شروطهم ومعاييرهم.

وأكدت مسؤولة الهيئة النسائية أن أحرار الشعب اليمني عندما أرادوا العودة لولاية الإمام علي تكالب عليه طغاة الأرض ولكن هذا الشعب بارتباطه بالله ورسوله والإمام علي حقق الكثير من الإنجازات وواجهة طغاة الأرض بكل شجاعة واقتدار حتى بات قاب قوسين أو أدنى من النصر وبشكل أذهل العالم.

وعلى صعد متصل وبمحافظة “إب” اليمنية، نُظم في الحجز الإحتياطي بمحافظة “إب” اليمنية، أمسية ثقافية وخطابية بمناسبة عيد “الغدير” ذكرى ولاية الإمام الأعظم عليه السلام.

وألقيت خلال الفعالية العديد من الكلمات، تطرق فيها المتحدثون، للمحطات التاريخية التي حدثت فيها “الولاية” وما حدث بعدها وكيف وصلت الأمة إلى حالة الارتهان والضعف بعد ان ابتعدت عن نهج الولاية لله ولرسوله وللإمام علي ..

واوضحت الكلمات أهمية العودة الصادق والتولي الجاد والعملي لله ولرسوله وللإمام علي في إعادة كرامة وعزة هذه الأمة التي كان البديل للولاية اتباعها لأعدائها، مشيرةً إلى أن قوى الطغيان العالمي التي تجمعت اليوم للعدوان على الشعب اليمني خوفا من عودة هذا الشعب لطريق الولاية الذي يحمل الهزيمة والذل والهوان لكل من يعادي الأمة ويحارب هذا الدين من اليهود والنصارى.

حضر الأمسية مدير الحجز الاحتياطي، المقدم محمد الذاري، ومدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة، النقيب زيد النقيب.

التعليقات مغلقة.