“إسرائيل” تواصل عدوانها على غزة، والجهاد تعلن النفير وتستهدف عدة مدن ومواقع للعدو الذي اعترف بإصابة عنصرين من قواته + فيديوهات

جريدة أصوات

ردا على استهداف عناصرها وقيادييها في غزة، واستهداف الشعب الفلسطيني في القطاع الجريح المحاصر، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، اليوم السبت، عن إطلاق عملية “وحدة الساحات”، وسط استمرار القصف الصهيوني، وإعلان الجيش “الإسرائيلي” عن إصابة جنديين من قواته.

وفي هذا السياق أكدت إذاعة “صوت القدس” عبر حسابها على “تويتر” اليوم ، أن “سرايا القدس” قد “قصفت تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخا رداً على العدوان المتواصل”.

تأتي هاته العملية ردا على استهداف “إسرائيل” لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومية من خلال القصف الجوي الذي أسقط العديد من الشهداء من القادة والأطفال، واستمرار العدو في جرائمه ضد الإنسانية التي يمارسها في قطاع غزة.

 

https://www.facebook.com/Elmoharbelmasry20/videos/742457053709014

يأتي ذلك مع استمرار إسرائيل في شن سلسلة غارات على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، وفق ما أوردته مصادر فلسطينية.

هجوم همجي أوقع ما لا يقل عن 12 فلسطينيا شهيدا عبر سلسلة غارات شنتها مقاتلات العدو،والتي انطلقت من عصر الجمعة، بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس أعوام، وسيدة، وقيادي عسكري بارز في حركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية”، أن الجيش “الإسرائيلي” بدأ عملية عسكرية ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، تضمنت استهداف عدد من نشطاء الحركة.

في الجهة المقابلة أعلنت “سرايا القدس”، اليوم السبت، في بيان صادر عنها، عن إطلاق رشقات صاروخية جديدة، واستهداف مواقع “إسرائيلية” في غلاف غزة، مضيفة أنها “أطلقت عددا من قذائف الهاون على موقع إيرز الإسرائيلي” وأيضا “موقع فجّة العسكري، برشقة صاروخية، واستهداف موقع النصب التذكاري بعدد من قذائف الهاون”، إضافة إلى إطلاقها “عددا من قذائف الهاون على موقع 16 الإسرائيلي العسكري، شرق بلدة بيت حانون”.

https://www.facebook.com/watch/?v=1506239913146763&t=0

 

الطيران “الإسرائيلي” واصل غاراته على قطاع غزة، وفي هذا الباب قال الجيش الصهيوني في بلاغ أصدره، فجر السبت، إنه استهدف “مواقع لإنتاج الأسلحة تابعة لمنظمة “الجهاد الإسلامي”، مضيفا أنه استهدف موقعا لإنتاج المواد المستخدمة في إنتاج الصواريخ، ومواقع لإنتاج قذائف الهاون في القطاع، إضافة إلى استهدافه مواقع لحركة “الجهاد الإسلامي”.

وكانت حركة “الجهاد الإسلامي” قد نعت أحد قيادييها في القطاع، وفي هذا الصدد قال “داود شهاب”، الناطق باسم “الجهاد الإسلامي”، إن إسرائيل اغتالت “تيسير الجعبري”، القيادي البارز في “سرايا القدس” الجناح المسلح للحركة.

 

https://www.facebook.com/watch/?v=1122044605188675&t=2

 

الاحتلال يعلن إصابة جنديين بالقرب من الحدود مع غزة

 في سياق التطورات الميدانية المتسارعة، أعلنت قوات الدفاع “الإسرائيلية”، اليوم السبت، إصابة جنديين بإصابات طفيفة عندما سقطت قذيفة هاون فى المجلس الإقليمي “إشكول”، المحادية لقطاع غزة.

وزير الدفاع “الإسرائيلي” يصدر أمرا بمواصلة الهجوم على قطاع غزة

وجّه وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، السبت، أمرا بمواصلة الهجمات ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وفق ما نقلته وسائل إعلام “إسرائيلية”، حيث قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “وجّه غانتس بمواصلة الجهود الهجومية ضد حركة الجهاد الإسلامي، مع التشديد على إجراءات لإحباط إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل”.

قناة “كان” الرسمية نقلت عن المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي”، “ران كوخاف” قوله: “نحن في حملة مركزة ضد الجهاد الإسلامي، وسنواصل الهجمات الواسعة النطاق من البر والجو”، مضيفا “إذا احتجنا إلى التوسع برا وجوا أو بأي وسيلة أخرى، سنفعل ذلك، ولن يُهدد أحد أو يُقيّد، لا غلاف غزة، ولا أي مدينة أو مواطن”.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت، اليوم السبت، استشهاد فلسطيني وإصابة آخر، في غارة إسرائيلية على مدينة “خانيونس”، جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الصهيوني الغاشم إلى 11 شهيدا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 80 شخصا.

كما دمّرت المقاتلات الحربية “الإسرائيلية”، السبت، ثلاثة منازل بشكل كامل.

التعليقات مغلقة.