بلدية “الحسيمة” تنظم “أسرع” معرض للصناعة التقليدية

جريدة أصوات

استبشر الصناع التقليديون بمدينة “الحسيمة” المبادرة التي زفها رئيس المجلس البلدي لمدينة “الحسيمة”، والتي ضمنها، عبر بيان صادر، أن الجماعة مقبلة على تنظيم معرض للصناعة التقليدية، مهيبا بالمعنيين بالأمر من أجل تقديم طلباتهم.


وبالفعل فقد تم نصب خيام وسط المدينة، وبالضبط بساحة “محمد السادس” من أجل تنظيم المعرض الأول من نوعه خلال الولاية الاولى للمجلس الحالي، برئاسته الجديدة، وقد اختار المنظمون شهر غشت لإقامته اعتبارا لكون المدينة تكون خلال هاته الفترة من السنة محجا للزوار المغاربة وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

فجأة، وفي رمشة عين، أزيلت الخيام المركبة في الساحة العامة، وسط المدينة، بدون سابق إشعار، ولا توضيح للرأي العام، عن أسباب ذلك التحول والقرار المفاجئ.


“بدر الدين أوخيار”، عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، وعضو بالمجلس البلدي للحسيمة، عن فريق المعارضة، علق على
عملية تراجع المجلس البلدي على تنظيم معرض الصناعة التقليدية،  عبر صفحة بلدية الحسيمة، بمواقع التواصل الاجتماعي، مرجعا الأمر إلى أن غرفة الصناعة التقليدية هي الجهة المخول لها تنظيم مثل هذه التظاهرات، حيث علق مغردا: “غرفة الصناعة التقليدية هي التي تنظم المعرض كل سنة، أما المجلس الجماعي فلا علاقة له بالموضوع”.

المجلس البلدي لمدينة الحسيمة اكتفى بإصدار بيان خجول عبر صفحته الفايسبوكية، قال فيه، إنه قد تم تأجيل المعرض الى وقت لاحق، دون تقديم أي تبرير لدوافع وأسباب هذا التأجيل، ولا حيثيات اتخاذ هذا القرار المفاجئ.

أحد الظرفاء “و.س” علق على العملية قائلا: “أسرع معرض للصناعة التقليدية بالحسيمة”، مرجعا ذلك إلى كون رئاسة المجلس حديثة العهد بالتدبير الجماعي، وأنها تحتاج الى وقت لتتأقلم، “أو من المرجح أن السلطات لم تكن تعلم بذلك”، يقول ذات المصدر.

التعليقات مغلقة.