حصيلة ثقيلة لحرائق الجزائر ووزارة العدل تفتح تحقيقا في الموضوع + فيديو

جريدة أصوات

ارتفعت، اليوم الخميس 18 أغسطس/آب الحالي، حصيلة ضحايا الحرائق التي تضرب الشرق الجزائري، إذ بلغت في حصيلة حصيلة جديدة أعلنت عنها السلطات الجزائرية إلى 38 قتيلاً و160 مصاباً، فيما فتحت وزارة العدل الجزائرية تحقيقات قضائية حول هاته الحرائق ضد “مجهولين”، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

 

وهكذا فقد أوضحت الحماية المدنية الجزائرية من خلال بيان أصدرته في الموضوع، أنه قد تم تسجيل 30 قتيلاً حتى الآن بولاية “الطارف”، و5 بولاية “سوق أهراس”، المحادية لتونس، وحالة وفاة واحدة في ولاية “قالمة” في الشرق الجزائري، لتنضاف الحصيلة الجديدة إلى شخصين لقيا مصرعهما، مساء الأربعاء 17 أغسطس/آب، بولاية “سطيف”، في الشرق الجزائري.

حصيلة ثقيلة جدا تأتي عقب نشوب حريق بمنطقة “عين السبت”، وهي الحرائق التي أدت أيضا إلى حصول 160 من الإصابات المختلفة وفق ما نقلته الحماية المدنية، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن عشرات المفقودين.

في سياق متصل أعلنت وزارة العدل الجزائرية، في بيان لها، عن فتح تحقيق قضائي لتحديد “فيما إذا كانت الحرائق الأخيرة ناجمة عن فعل إجرامي”، دون ذكر أية تفاصيل أخرى، حيث قالت الوزارة “على إثر الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن. التي أدت إلى وقوع العديد من الوفيات وإتلاف المساحات الغابية والبنايات. أمرت نيابات الجمهورية المختصة بفتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول هذه الوقائع. للتأكد من مصدرها إن كان إجرامياً وتحديد الفاعلين عند الاقتضاء. قصد متابعتهم قضائياً بالصرامة التي تقتضيها خطورة هذه الأفعال وطبقاً لقوانين الجمهورية”.

التعليقات مغلقة.