موريتانيا تستنكر تصريحات “الريسوني” رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والداعية الإسلامي المغربي التي اعتبرت وجود موريتانيا “غلط” + فيديو

جريدة أصوات

ردا على تصريحات الداعية الإسلامي المغربي “الريسوني”، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد ماء العينين ولد أييه، إن تصريحات رئيس اتحاد العلماء المسلمين المتعلقة بموريتانيا “مستنكرة ومدانة”.

 

واعتبر وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، محمد ماء العينين ولد أييه، في تصريح أدلى به عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة هاته التصريحات الصادرة عن الداعية الإسلامي المغربي “أحمد الريسوني” اتجاه موريتانيا بأنها “منكرة، ومستنكرة” وتفتقد للمصداقية.

 

وأوضح ذات المصدر أن هاته التصريحات جاءت “ضد شواهد التاريخ، وضد القوانين الدولية”.

 

نفس حالة الغضب التي أعربت عنها موريتانيا اتخدها الموقف الجزائري، حيث وصفت تصريحاته ب “المستفزة والصادمة”، ومطالب تحركت لإقالته من منصبه في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.   

وكان “أحمد الريسوني” قد قال في حديث مع موقع إخباري محلي مغربي في 29 يوليو/تموز الماضي، في سياق رده على موقفه من قضية الصحراء المغربية بأن ما يؤمن به هو أن الصحراء وموريتانيا تابعتان للمملكة”.

 

وأضاف الريسوني: “العلماء والدعاة والشعب المغربي” على استعداد للجهاد بالمال والنفس والمشاركة في مسيرة شبيهة بالمسيرة الخضراء والزحف بالملايين إلى الصحراء ومنطقة تندوف الجزائرية، إذا طلب العاهل المغربي ذلك”.

التعليقات مغلقة.