عمالة شتوكة أيت باها: تعيين “يونس زكور” رئيسا للدائرة الحضرية “ببوكرى”

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

في إطار الحركة الانتقالية التي أقدمت عليها وزارة الداخلية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك “محمد السادس” نصره الله وأيده، الداعية إلى تحقيق الفعالية على مستوى الإدارة الترابية، وتحقيق ترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق المناسب في مناصب المسؤولية.

 

أقدمت وزارة الداخلية على ترقية السيد “يونس زكور”، قائد قيادة “تونفيت”، دائرة “بومية” بإقليم  “ميدلت”  ليشغل منصب رئيس دائرة حضرية بالدائرة الحضرية “بيوگرى” بعمالة شتوكة أيت باها.

و يعد السيد “زكور” من رجال السلطة الذين جسدوا المفهوم الجديد للسلطة، واستطاعوا العمل بجدية في الصفوف الأمامية لمحاربة فيروس “كورونا”، ومساعدة ساكنة المنطقة عبر التجاوب معهم، وإبان فترة إشتغاله بتراب عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان”، بمجموعة من الملحقات الإدارية ( 2 مارس، 19 درب الكبير، 17 درب البلدية)، حيث كان له دور هام في خلق تواصل فعال مع الباعة الجائلين، وهو ما جعل الساكنة المحلية تطلق عليه “مفخرة الملحقة الإدارية 17”. 

 

و السيد “يونس زكور” من مواليد 28 أكتوبر 1983بمدينة آسفي، باحث في العلوم السياسية والاقتصاد السياسي، متخصص في قضايا الارهاب، حاصل على الاجازة في القانون العام بامتياز، وقد تابع دراسته بمسلك الماجستير تخصص “العلوم السياسية” بجامعة محمد الخامس، أكدال بالرباط.

 

و بهدا التعيين تجسد وزارة الداخلية معايير الاستحقاق، والتقييم الشامل لأداء رجالها ونسائها التابعين لهيئة السلطة، وهو أهم ما اعتمدته الوزارة خلال تعييناتها الأخيرة.

التعليقات مغلقة.