الفقيه بنصالح: تكرار حادث “ريان” الذي هز العالم … سقوط طفل في بئر عميق  والسطات خارج التغطية

عثمان جدي

أفادت مصادر “جريدة أصوات”، مساء اليوم الخميس 25  غشت 2022، أن طفلا  صغيرا يبلغ من العمر حوالي السنتين، سقط في بئر عميق في طور الحفر  يتواجد داخل بيت أسرته بمنطقة “حفرة الجعافرية” بجماعة “حد بوموسى” التابعة لنفود إقليم الفقيه بن صالح.

ووفق مصادر محلية حصلت عليها “جريدة أصوات”، فإن عناصر الوقاية المدنية تسابق الزمن في هذه الأثناء من أجل إنقاذ الطفل، حيث حاول أفراد الوقاية المدنية وأسرة الطفل وبعض الأهالي انتشال الطفل حيا من تحت الأنقاض، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل إلى حدود اللحظة.

 

هذا وفي الوقت الذي نرى فيه مختلف رجال السلطات المحلية بجميع أقاليم التراب الوطني، بالقيادات والباشويات، قامت بإجراء مسح شامل على مستوى الأقاليم لإحصاء وإغلاق جميع الثقوب المائية غير المستعملة والمهجورة وغير المسيجة، والأبار غير المستعملة، مخافة تكرار فاجعة الطفل “ريان”، نجد أن السلطات بإقليم “الفقيه بن صالح” خارج التغطية، وغير مبالية بالموضوع ،خصوصا وأن الإقليم يعرف انتشار كبيرا للآبار بمجموعة من المواقع بالمدن الحضرية والقروية بحكم موقعه الجغرافي الفلاحي.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر “الجريدة” أن البئر الذي سقط بداخله الطفل الصغير، اليوم الخميس، تم حفره بدون حصول صاحبه على ترخيص وأمام أعين السلطات

التعليقات مغلقة.