توقيف شاحنة محملة ب”جراد البحر” المهرب شمال الداخلة

خردي لحسن  

ضبطت مصالح الدرك الملكي بالداخلة، أمس، شحنة مهمة من “جراد البحر”، أو ما يسمى ب”لانڭوست”، وأنواع أخرى من السمك على مثن شاحنة من الحجم المتوسط، حيث بلغت الكمية المحجوزة حوالي 416 كلغ، من بينها 244 كلغ من “جراد البحر”، ويرجح أن تكون هاته المحجوزات، من الثروات البحرية، قادمة من نواحي “قرية صيد لمهيريز” جنوب مدينة الداخلة.

 
 
وقد أحالت عناصر الدرك الملكي الكميات المحجوزة على مندوبية الصيد البحري بالداخلة، التي قامت بدورها بنقل الشحنة المحجوزة إلى ميناء الجزيرة بالداخلة في انتظار إتلافها.

وللإشارة فالأنواع المحجوزة مصنفة ضمن الصيد غير القانوني والجائر ويمنع القانون استهدافها أو المتاجرة فيها.

كما تجدر الإشارة إلى أن الكمية المصادرة قد تم التصرف فيها بدون موجب قانوني إذ لا تتوفر على الأوراق الثبوتية، وكانت في طريقها للتسويق في السوق السوداء.

وللاشارة أيضا فإن مثل هذه العمليات تطرح أكثر من علامة استفهام عن الجهة والأيادي التي تقف وراء هذه النازلة، مضافا إلى ذلك وحدات التجميد والمستودعات المتورطة في العملية، خاصة وأنها جاءت متزامنة مع تشديد إجراءات المراقبة، وقرارات وزارة الصيد البحري الأخيرة لمحاربة مفسدي الثروات البحرية اللاقانونية، وضرورة اعتماد الصرامة في مواجهة هاته الخروقات، وهو ما يقتضي من الجهات المختصة فتح تحقيق في الموضوع. 

التعليقات مغلقة.