تواصل فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة 21 سبتمبر بمحافظة “إب” اليمنية

اليمن: تقرير/حميد الطاهري 

تزامنا مع احتفالات الأمة بالمولد النبوي الشريف والذكرى الثامنة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة أقيمت، اليوم، بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة “إب” فعالية ثقافية قدم فيها مستشار رئاسة الجمهورية، أستاذ الإدارة والتنظيم “البروفيسور عبد العزيز الترب”، محاضرة علمية بعنوان الإدارة الحديثة في ظل المتغيرات، تطرق فيها إلى سبل تطوير وتجويد الأداء الإداري وفقا لرؤى علمية ترجمة لتوجهات القيادة الثورية المجاهدة وقيادة المجلس السياسي الأعلى ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

فخلال الفعالية جدد رئيس الجامعة “الأستاذ الدكتور طارق المنصوب” دعوته لكافة أبناء المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي الشريف المتزامنة مع احتفالات الشعب اليمني الصامد بعيد الثورة المجيدة. 

وكان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي “الأستاذ الدكتور فؤاد حسان” قد أكد في كلمته أهمية الاستفادة من الفعاليات الثقافية والعلمية المقامة بهذه المناسبة العطرة ومنها ما قدمه “البروفيسور الترب” من معارف وخبرات قيمة.

وقد تخلل الفعالية عدد من المداخلات والنقاشات بمشاركة وكيل المحافظة، الشيخ قاسم المساوى، ومستشار رئاسة الوزراء، العميد حميد عنتر، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور عبد الله الفلاحي، والنائب لشؤون الطلبة، الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم. 

عقب ذلك منحت قيادة جامعة “إب” درع الجامعة من الدرجة الأولى “للبروفيسور عبد العزيز الترب” تقديرا لمواقفه الوطنية المناهضة للعدوان الغاشم والحصار الجائر.

 

كما كرم “البروفيسور الترب”، رئيس الجامعة، ونوابه وعدد من قيادات المحافظة والجامعة وكوكبة من الكتاب والناشطين المناهضين للعدوان الغاشم والحصار الجائر. 

من جهة أخرى، وفي محافظة “إب”، وسط اليمن، تتواصل فعاليات في ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نظمت، اليوم، هيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بمحافظة “إب”، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وخلال الفعالية بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة، الدكتور عبدالغني غابشة، أشار وكلاء المحافظة، الدكتور أشرف المتوكل وعبدالفتاح غلاب ويحيى القاسمي، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول “الرحمة” يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وشددوا على دور اليمنيين في مؤازرة النبي الخاتم صلوات الله عليه وعلى آله، مؤكدين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب إحيائها طاعة لله وحبا وتعظيما لرسوله الكريم. 

واستعرضوا جانبا من التضحيات التي بذلها الشعب اليمني في سبيل ثورته ضد الوصاية والعمالة على مدى ثمان سنوات من العدوان والحصار ستكون ثمارها الحرية والعزة والكرامة لليمن أرضا وإنسانا.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور عبد الله السماوية، أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يسهم في إعادة ربط الأمة بقائدها ومعلمها، داعيا كافة العاملين بالقطاع الصحي للمساهمة الفاعلة في التخفيف عن المرضى ومراعاة أسر الشهداء والمرابطين والأسر المحتاجة.

حضر الفعالية نائب قائد محور “إب”، العميد ماجد العياني، ونائبا رئيس الهيئة للشؤون الفنية، الدكتور محمد عامر، والشؤون الطبية والسريرية، الدكتور صفوان الطاهش.

كما نظمت الجامعة الوطنية ب”إب” فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعبر وكيل المحافظة، قاسم المساوى، عن أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة ذكرى ميلاد خير البشر ومعلم الإنسانية محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مؤكدا أن الأمة بحاجة ماسة للعودة إلى الرسول الأعظم وسيرته وتعليم الأجيال القادمة وتعريفهم بمنهج الإسلام القويم الذي جاء به النبي محمد وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحروب الثقافية التي يشنها أعداء الأمة بهدف إبعاد هذه الأمة عن رسولها صلوات الله عليه وعلى آله.

وكان مدير الجامعة الوطنية ب”إب”، الدكتور شريان، قد ألقى كلمة سرد فيها جانبا من سيرة الرسول محمد وجهاده في سبيل الله واخلاقه وسيرته، داعيا الأمة إلى العودة وتجديد الارتباط الوثيق بقائدها ومعلمها لتكون عزيزة كما كان الرسول الأعظم عزيزا وحريصا على دينه وأمته.

إلى ذلك أقيمت بمديرية “المشنة”، ب”إب”، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي وثورة ال21 سبتمبر.

وفي الفعالية دعا مدير المديرية، علي البعداني، الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هاتين المناسبتين الدينية والوطنية، لافتا إلى أهميتهما باعتبارها محطة تجسد حب وارتباط اليمنيين برسول الإنسانية والتعريف بسيرته ونهجه القويم.

وأكد المضي في تحقيق أهداف الثورة ورفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني.

ومن جانبه اكد مشرف المديرية، عزيز شرف الدين، أن ذكرى المولد النبوي أهم المناسبات التي ينبغي ان تحرص الأمة الإسلامية على إحيائها تكريما لمن بعثه الله خاتماً للأنبياء والمرسلين.

اما في مديرية “المخادر” فقد أقيمت فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد والذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية التي تمت بحضور عضو مجلس الشورى، عبده الشاوش، أكد مدير عام مديرية “المخادر”، نبيل العواضي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يعبر عن شخصية ومكانة الرسول الأكرم في نفوس اليمنيين.

وأوضح بعضا من ثمار ثورة الـ21 من سبتمبر على كافة الاصعدة والمستويات، وفي المقدمة تحقيق استقلال القرار السياسي ورفض التبعية والهيمنة الخارجية.

ودعا “العواضي” إلى التفاعل الكبير مع الفعاليات والأنشطة التي تقام بالمناسبتين لما تمثله من أهمية في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول الاعظم.

كما ألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم في كافة شؤون الحياة، مؤكدة أن الأنصار هم من ناصروا الرسول وسيستمر أحفاد الأنصار بنصرة الرسول الكريم منار الهدى والاقتداء به والسير على نهجه القويم، مشددةً على أهمية إحياء مناسبة المولد في الارتباط والاقتداء والعودة إلى الرسول الأعظم وجهاده ونهجه وسلوكه.

حضر الفعالية مشرف المديرية، حافظ حجر، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الإجتماعية بالمديرية.

التعليقات مغلقة.