تأكيد رئيس وزراء اليابان على تباث موقف بلاده القاضي بعدم الاعتراف بالكيان الانفصالي

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء بطوكيو، خلال محادثات أجراها مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، موقف بلاده القاضي بعدم الاعتراف بالكيان الانفصالي.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الجانبين في قصر الضيافة “أكاساكا” بالعاصمة اليابانية، حيث أعرب “فوميو كيشيدا” عن رغبته في مشاركة المغرب في جميع الاجتماعات التي تنظمها اليابان، وتنسيق المواقف بين البلدين على جميع الأصعدة.

 

كما أشاد رئيس الوزراء الياباني بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع العائلة الملكية المغربية والعائلة الإمبراطورية اليابانية، مشيدا بدور العاهل المغربي “محمد السادس” ومساهمته في حفظ السلم والأمن في الصعيد العالمي.

 

وفي سياق مقاربته للعلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين فقد نقل “كيشيدا” لرئيس الحكومة المغربية اهتمام اليابان بتطوير التعاون والمبادلات مع المغرب في جميع المجالات، خاصة في مجالي الفلاحة والأسمدة، منوها بالتجربة المغربية الرائدة في مجال الطاقات المتجددة.

 

ورحب “كيشيدا” بدخول اتفاقيتي تشجيع وحماية الاستثمارات، وتفادي الازدواج الضريبي بين المغرب واليابان حيز التنفيذ هذه السنة، مفيدا بتواجد أكثر من 70 شركة يابانية في المغرب، توفر أزيد من 50 ألف فرصة عمل مباشرة، وهو ما يضع اليابان كأول مشغل أجنبي بالمغرب.

من جهته جدد “أخنوش” تعازي جلالة الملك “محمد السادس” في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق، شينزو آبي، مؤكدا استعداد المغرب لاستقبال المزيد من الشركات اليابانية، وتطوير التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

 

وللإشارة فقد مثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، جلالة الملك “محمد السادس” حفظه الله في مراسم تشييع الوزير الأول الياباني السابق، شينزو آبي، التي أقيمت في “نيبون بودوكان” بطوكيو.

التعليقات مغلقة.