“السلفادور” تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أكدت جمهورية “السلفادور” دعمها لجهود المملكة المغربية لإيجاد حل واقعي ومستدام لقضية الصحراء المغربية، في إطار مبادرة الحكم الذاتي ضمن الوحدة الترابية للملكة المغربية، معتبرة الطرح خطوة متقدمة وواقعية.

 

جاء ذلك من خلال بلاغ مشترك، صدر عقب اللقاء الذي جمع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، الخميس الماضي بالرباط.

خلال هذا اللقاء أكدت “ألكسندرا هيل” دعم السلفادور للجهود التي يبذلها المغرب “من أجل التوصل إلى حل واقعي وبراغماتي ومستدام لقضية الصحراء، في إطار الوحدة الترابية للمملكة المغربية، على اعتبار أن مبادرة الحكم الذاتي، بمثابة تقدم أساسي لهذه الجهود”.

وأضاف البلاغ أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتداول في القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين، وتطور العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي تعززت بافتتاح وتدشين تمثيلية دبلوماسية وقنصلية لجمهورية السلفادور بالرباط، مبرزا اتفاق الطرفين على عقد اجتماع ثان للمشاورات السياسية بين السلفادور والمغرب في أقرب الآجال، وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مجالات الصحة والمياه والطاقة والسياحة والصناعة التقليدية وغيرها، خدمة لمصالح البلدين.

التعليقات مغلقة.