عاجل: اعتقال رئيس جماعة سيدي الطيبي بالقنيطرة ونائبه

أمرت النيابة العامة المختصة بالقنيطرة، اليوم، بإيداع كل من رئيس جماعة سيدي الطيبي، محمد كني، ونائبه القسطلاني، رهن الاعتقال الاحتياطي، لاستكمال التحقيقات المرتبطة بالابتزاز والرشوة والتهديد الذي تعرض له المواطن “صلاح المقدمي” والتي تفجرت عبر نقل أشرطة فيديو توثق للحدث.

جاء ذلك بعد تفجر قنبلة من العيار الثقيل، كان بطلها رئيس جماعة سيدي الطيبي بإقليم القنيطرة، ونائبه، وهو الأمر الذي اقتضى إخضاعه للمساءلة القانونية، نتيجة الصور الحية التي عرضت عبر شريط فيديو يوثق لتعرض المواطن المغربي “صلاح المقدمي” للابتزاز والمساومة، وطلب رشوة لقضاء مهمات إدارية لتختم بسيل من التهديدات التي تعرض لها ذات المواطن بالقتل وحرق منزله وفق ما صرح به في شريط فيديو، واضطراره نتيجة هذا التهديد خوفا على نفسه وأسرته إلى مغادرة التراب الوطني مكرها نحو الديار الإيطالية.

تهديدات نقلت وضع الفساد الذي تعيشه بعض المؤسسات العمومية على الرغم من الجهود المؤسساتية التي تباشرها سلطات الوصاية من أجل زجر هاته التعديات على الحقوق ضدا على القانون.

 

 

وكان رئيس جماعة سيدي الطيبي ونائبه قد مثل أمام النيابة العامة، اليوم الإثنين، والتي أصدرت أمرا بإيداعه رهن الاعتقال الاحياطي لاستكمال التحقيقات.

 

 

وهو وضع ينقل إلى واجهة الأحداث معيقات الاستثمار في المغرب، ووقوف بعض المؤسسات الفاسدة في وجه كل تحول تنموي بالمغرب. 

وسبق لجريدة “أصوات” أن نشرت تفاصيل الواقعة التي وقعت يومه الأربعاء الفارط ، مرفقة بفيديو مصور يوثق لكل هاته الوقائع.

وللإشارة فقد  سبق أن تم الاستماع الى المشتكى بهما من طرف الدرك الملكي بسيدي الطيبي بتعليمات من النيابة العامة بالقنيطرة.

بعد كشف فساد رئيس جماعة سيدي الطيبي ونائبه، المواطن “صلاح المقدمي” يهدد بالقتل وحرق منزله + فيديو

التعليقات مغلقة.