هل ينتظر “فريد شوراق” رحيله من الحسيمة لتسليم ملف السكن للعامل الجديد “أوحسين”

جريدة أصوات / فاطمة أوسين

دعا الكاتب العام لنقابة سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة، محمد الشريف، عبر فيديو نشر على الفايسبوك، جميع المنتسبين إلى القطاع للحضور بكثافة لاجتماع طارئ، سيعقد غدا الإثنين، بمقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وذلك لمناقشة ملف توزيع شقق السكن الاقتصادي بسيدي عابد، التي شيدتها شركة “العمران” في إطار مشروع أطلقه الملك محمد السادس.

 

هذا وقد استنكر عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، عبر ذات الفيديو، نهج سياسة التسويف من طرف المسؤولين القائمين عن هذا الملف، حيث عبروا عن استيائهم من كثرة الوعود التي منحت لهم بخصوص هذا الموضوع، والتي مفادها أن عملية القرعة الخاصة بتوزيع هذه الشقق المدعومة من الدولة، قصد استفادة الفئات الهشة منها، لم تترجم إلى أرض الواقع.

 

وفي نفس السياق، قال الكاتب العام لذات النقابة، أن المكتب النقابي، وفي آخر اجتماع عقد برحاب عمالة الحسيمة، قد تم تبيلغه على لسان عامل الإقليم، فريد شوراق، أن القرعة الخاصة بشقق السكن الإجتماعي “سيدي عابد”، ستجرى خلال شهر يوليوز، وأن تسليم المفاتيح سيكون شهر غشت المنصرمين، إلا أن شيئا من هذا لم يحدثلحدود الساعة، في حين تفاجأوا بوجود عدد من المنتمين لذات القطاع، قد أوصلوا عددا من الشقق بعدادات التيار الكهربائي، بمعنى أنه قد تم تسليم مفاتيح بعض من هذه الشقق، وفق تعبير ذات المصدر.

 

ودعا نفس المتحدث باقي القطاعات التي منحت لها وعودا بالاستفادة من هذه الشقق، بما في ذلك البحارة عن قطاع الصيد البحري ومستخدمي المقاهي والمطاعم.. وغيرهم إلى الاتفاف حول هذا الموضوع والتعبير بصوت واحد.

التعليقات مغلقة.