أسرة “المتوفى” بمقر المنطقة الإقليمية لامن “بن جرير” تحتج أمام استئنافية مراكش وتطالب بالكشف عن تقرير الطب الشرعي!!

مراكش: السعيد الزوزي

 

في هذه الأثناء، من صباح يومه الثلاثاء 15 نونبر الجاري، نظمت أسرة “الشبلي” وقفة احتجاجية أمام محكمة الإستئناف بمراكش، للمطالبة بالكشف عن نتائج الأبحاث التي أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بخصوص وفاة ابنها “ياسين الشبلي” بعد توقيفه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بالمنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير.

 

ورفع أفراد الأسرة لافتات وشعارات تٌحمِّل من خلالها المسؤولية في وفاة ابنها إلى أفراد الأمن بابن جرير، وتطالب بالإفراج الفوري عن نتائج الأبحاث القضائية وتقرير الطب الشرعي للإطلاع عليها قبل مباشرة مسطرة التقاضي.

و قد وجهت الأسرة رسالة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، طالبت من خلالها بمعرفة مآل الشكاية التي سبق لأم الشاب “ياسين الشبلي” أن تقدمت بها في التاسع من شهر أكتوبر المنصرم، إلى النيابة العامة بمحكمة الإستئناف ضد شرطة المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير، والتي تتهم من خلالها عناصر الأمن بـ”الإعتداء على ابنها الذي سقط قتيلا جراء التعذيب الذي تعرض له على أيديهم”.

وقد تضمنت الرسالة طلبا، لمقابلة الوكيل العام لنفس المحكمة، لمعرفة آخر مستجدات الإجراءات المسطرية بخصوص هذه القضية، بعد علمها بأن الفرقة الوطنية قد أنهت بحثها القضائي وسلمت نسخة منه إلى الوكيل العام للملك.

التعليقات مغلقة.