الأرجنتين تدك حصون الديكة خلال الشوط الأول من مونديال قطر 2002

تقدم منتخب الأرجنتين على منتخب فرنسا خلال الشوط الأول بهدفين دون رد

دك منتخب “التانغو” الأرجنتيني حصون “الديكة” الفرنسية، بهدفين دون رد، خلال الشوط الأول من اللقاء النهائي الذي يجمع المنتخبين في إطار مونديال قطر 2022، اليوم الأحد.

الهزيمة المفاجئة بالنتيجة اعتبارا لكون فرنسا لم يسبق لها أن خسرت أمام دولة أوروبية في النهائي، والتي تسجل لحدود الساعة على أرضية ملعب “لوسيل”.

 

ويأمل كلا المنتخبين معانقة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، خاصة منتخب “التانغو” الذي عجز عن معانقتها منذ مونديال 1978.

 

مقابلة تعرف صراعا بين كل من النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، والنجم الفرنسي “كيليان مبابي”.

وسبق للمنتخبين أن التقيا خلال نسخة روسيا العالمية الأخيرة عام 2018، وبالضبط في الدور ثمن النهائي، والتي انتهت لصالح “الديكة” بحصة “4-3″، ليتأهلوا إلى ربع النهائي، وهي البطولة التي عانقوا كأسها للمرة الثانية.

اللقاء مناسبة لتجديد الصراع ليس للظفر بالكأس العالمية فقط، بل بلقب أفضل هداف بين “ميسي” و”مبابي” حيث كانا يتقاسمان الصدارة بـ5 أهداف لكل واحد منهما، لكن الشوط الأول فرض “ميسي” بطلا بعد أن سجل اليوم هدفا من ضربة جزاء ليرفع الحصيلة إلى ستة أهداف. 

وخاض منتخب الأرجنتين مشواره في مونديال قطر بخسارة مفاجئة أمام نظيره السعودي 1-2، قبل أن ينتصر على المكسيك وبولندا بذات النتيجة 2-0، ليتأهل متصدرا لمجموعته وفي الدور ثمن النهائي تفوق “التانغو” من دون متاعب على أستراليا 2-1، ثم خاض أصعب مبارياته في ربع النهائي أمام هولندا، بعد ركلات ترجيح، ابتسمت للأرجنتين بنتيجة 4-3.

وتوج رفاق “ميسي” المسيرة في نصف النهائي ضد كرواتيا، وفازوا بنتيجة 3-0، في مباراة شهدت تألق المهاجم الشاب “جوليان ألفاريز” الذي سجل هدفين، فيما سجل “ميسي” هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين.

 

من جانبه، بدأ منتخب فرنسا مبارياته في كأس العالم 2022 بفوز كبير على أستراليا 4-1، وشهدت تسجيل المهاجم أوليفييه جيرو هدفين، قبل أن يهزم الدانمارك 2-1 في المباراة الثانية.

وتلقى “الديوك” خسارة صادمة في الجولة الثالثة أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد، ومع ذلك صعد إلى ثمن النهائي متصدرا لمجموعته.

 

وفي ثمن النهائي فاز بطل العالم على بولندا 3-1، في مواجهة عرفت تألق “مبابي” بتسجيله هدفين، وتجاوز إنجلترا في ربع النهائي بنتيجة 2-1.

 

وعانى منتخب فرنسا الأمرين في نصف النهائي، قبل الفوز على المغرب 2-0، بفضل ثنائية سجلها “ثيو هيرنانديز” و”كولو مواني”، في مباراة تألق فيها “أسود الأطلس”.

التعليقات مغلقة.