شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تؤكد كفاءة قدرات بلادها التكنولوجية في مجال التجسس الفضائي

المرأة القوية في "بينغ يانغ" ترد على المشككين في قدرات بلادها التكنولوجية

ردا على المشككين في القدرات التكنولوجية لقمر التجسس الاصطناعي، أكدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، أن “بيونغ يانغ” طورت تكنولوجيا متقدمة لالتقاط صور من الفضاء بفضل قمر تجسس اصطناعي.

وكان مجموعة من المشككين قد شكوا في الكفاءة التكنولوجية وفي نوعية الصور التي يفترض انه التقطها بعد إطلاقه في نهاية الأسبوع.

وكانت “كوريا الشمالية” قد أعلنت، الاثنين، أنها أجرت “تجربة مهمّة” في سياق “المرحلة النهائية” من تطوير قمر تجسس اصطناعي تنوي إنجازه في نيسان/أبريل 2023.

في الجهة المقابلة سارعت “سيول” إلى التشكيك في ذلك فورا قائلة إن نوعية الصور التي يفترض انها التقطت من القمر الاصطناعي، سيئة جدا.

وكانت “كيم يو جونغ“، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، قد قالت إنه “من غير المناسب ومن التهور” تقييم تقدم وخبرات بيونغ يانغ في مجال تطوير الأقمار الاصطناعية استنادا الى هاتين الصورتين بالاسود والأبيض.

 

وأكدت “كيم يو جونغ” أن الكاميرا المثبتة على القمر الاصطناعي تتمتع “بالموثوقية نفسها مثل التحكم الأرضي (…) في بيئة رحلات فضائية مناسبة”.

وكان الزعيم الكوري قد أعرب، هذا العام، عن رغبته في أن تكون بلاده القوة النووية الأكبر في العالم، مؤكدا أن بلاده دولة نووية وهذا الأمر “لا عودة عنه”.

التعليقات مغلقة.