فضيحة بيع زنقة “الزرزور” بمقاطعة الحي الحسني لشركة عقارية ضرب صارخ لحقوق المواطنين

ما معنى بيع زنقة "الزرزور" وتضييق الخناق على الساكنة البيضاوية؟

الدار البيضاء - احمد اموزك

 

بطريقة مفاجئة أقدمت، يوم 28 شتنبر 2022، الجماعة الحضرية للدار البيضاء على إعطاء الإذن ببيع زنقة “الزرزور” التي تعد مرفقا مروريا هاما.

 

وبهدا القرار تكون “نبيلة ارميلي”، رئيسة جماعة الدار البيضاء قد وافقت على عملية البيع التي تمت بين مندوب الاملاك المخزنية وممثل شركة عقارية لمساحة 21 مترا مربعا من الرسم العقاري عدد 51624/ س الكائن بتراب “مقاطعة الحي الحسني”.

 

وقد أثار هذا القرار غضبا كبيرا وسط ساكنة حي “بروطون”، الذين وجهوا عرائض إلى مختلف السلطات، يحتجون من خلالها على قرار تفويت الزقاق المذكور، وإغلاقه في وجه المارة لفائدة منعش عقاري “مسنود”.

 

وارتباطا بالموضوع، فقد وضعت الساكنة المتضررة مقالا افتتاحيا بالمحكمة الإدارية، يرمي إلى إلغاء قرار إداري بشأن ارتفاق مرور، بواسطة أحد المحامين.

ومما جاء في المقال الافتتاحي المرتبط بالموضوع، “في ظروف تبعث على كثير من الإستغراب، تم إلحاق وتفويت ممر عام كان مخصصا كارتفاق مرور لساكنة حي بضيعة “بروطون” منذ سنة 1950، وتم تفويته وضمه إلى الرسوم العقارية : T48474/47 , T95814/c ,  T97796/c”. 

وسبق للعارضين أن تقدموا ب “تعرضات” على هذا الوضع غير الطبيعي، كما تم توجيه العديد من المراسلات بواسطة مفوض قضائي، يحتجون من خلالها على هذه التصرفات التي ألحقت بهم أضرارا حسيمة نتيجة حرمانهم من حق المرور عبر زقاق كان مخصصا لهذه الغاية لما يفوق 70 عاما.

 

# و لنا عودة للموضوع في عدد لاحق من جريدة “أصوات”.

التعليقات مغلقة.