رئيس جمهورية البين يبدي إعجابة بالمغرب ويدعو إلى الاقتداء بتجربة “أسود الأطلس”

مونديال قطر والدرس المغربي الإفريقي وما تحقق هو "ثمرة عمل تم إنجازه منذ مدة"

أبدى رئيس جمهورية البنين، باتريس تالون، إعجابة بالتجربة المغربية، معتبرا أن هاته التجربة رائدة، وقد مكنت المغرب من حمل مشعل القيادة منذ وقت طويل على المستويين القاري والعالمي، متوقفا أمام ما أنجزه المنتخب المغربي في مونديال 2022، ومبرزا أن ما تحقق هو “ثمرة عمل تم إنجازه منذ مدة “.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهوية “بنين”،باتريس تالون، لرؤساء الأندية والاتحادات الرياضية على صعيد  الجمهورية، حيث نقل لهم أمله في رؤية بلاده تحقق إنجازات كبرى خلال منافسات كرة القدم على الصعيدين الافريقي والعالمي ، اقتداء بالإنجاز التاريخي لأسود الأطلس خلال كأس العالم.

 

وفي هذا السياق قال “لقد تابعنا جميعا مباريات كأس العالم باهتمام وبحماس كبيرين، وبفخر أيضا بالنسبة لبعض المباريات؛ لقد شاهدنا مقابلة الدور نصف النهائي بين فرنسا والمغرب الذي شكل مصدر فخر كبير للقارة بالنظر لكونه أول فريق إفريقي يتواجد في المربع الذهبي”.

 

وأضاف، رئيس جمهورية بنين عبر تصريحات نقلتها الرئاسة أن “أسود الأطلس كانوا يستحقون التأهل لنهائي كأس العالم”، كانت لهم كل المقومات للوصول إلى ذلك والرغبة في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، راجعا إلى رد الفعل الشعبي بعد الإقصاء أمام فرنسا، حيث قال لقد “رأينا كيف أن الناس كانوا غير سعداء بعد إقصاء المغرب، لأننا كنا قريبين جدا من تحقيق هذا الهدف”.

 

وأوضح “تالون” أنه من الضروري الاقتداء بالنموذج المغربي والاهتمام بالرياضة لضمان الوصول إلى أعلى مستوى عبر الاهتمام بالبنيات تحتية الأساسية، حيث قال “لقد عبرت الدولة عن إرادتها في تعزيز التنمية الرياضية من خلال إنشاء البنى التحتية. قمنا ببناء 22 ملعبا بالإضافة إلى الملاعب التي كنا نتوفر عليها، وسنشرع قريبا في إنجاز مجموعة أخرى”.

التعليقات مغلقة.