جلالة الملك يبرق معزيا أسرة الجوهرة السوداء “بيليه”

الملك محمد السادس يشارك البرازيليين وأسرة "بيليه" ألم الفراق

أبرق جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، معزيا أفراد أسرة الجوهرة السوداء، إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف ب “بيليه”، الذي توفي، أول أمس الخميس عن عمر يناهز 82 عاما بعد مسار رياضي حافل من التألق.

 

وجاء في برقية جلالة الملك: “تلقينا ببالغ التأثر نبأ وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”، الذي برحيله فقدت البرازيل والعالم موهبة كروية ساحرة حظيت بحب وإعجاب عشاق هذه الرياضة الشعبية في كل أرجاء المعمور، وساهمت في تكريس لعبة كرة القدم كعنوان للسلام والتعايش والتفاهم بين مختلف الشعوب والثقافات”. 

وأضاف جلالته، بهذه المناسبة الأليمة، نتقدم لأسرة الراحل “بيليه”، وعبرها لكافة أقربائه ولسائر أصدقائه ومحبيه في العالم، بأحر التعازي وأصدق المواسات، حيث قال “وإذ نشاطركم مشاعر الحزن في فقدان بطل رياضي عالمي سيظل اسمه خالدا في السجل الذهبي لكرة القدم العالمية، أرجو أن تتفضلوا، بقبول فائق عبارات مواساتي وتعاطفي”.

ووقف جلالته حول عطاء أسطورة كرة القدم، وما كان يربطه بالمغرب، حيث قال جلالته نستحضر “ما كان يكنه الراحل الكبير من مشاعر الصداقة والتقدير للمغرب الذي سيظل يحتفظ بذكرى زيارته المتميزة له سنة 1976 رفقة فريقه نادي “سانتوس””.

التعليقات مغلقة.