“بوانو” يقصف “وهبي” ويطالب بلجنة تحقيق في نتائج مباراة المحاماة

تراشق سياسي بلون مباراة ولوج

لا زالت نتائج امتحانات ولوج المحاماة وما صاحبها من ردود أفعال تتفاعل، والمصدر هاته المرة حزب العدالة والتنمية الذي خرج عبر رئيس مجموعته النيابية، عبد الله بوانو، داعيا لفتح تحقيق حول كل ما أثير في الموضوع.

وفي هذا السياق قال بوانو “إذا صح ما نشر حول التلاعب في نتائج هذه المباراة، فإن الأمر يعد كارثة حقيقية”.

تصريح القيادي في “البيجيدي” جاء خلال الاجتماع الأسبوعي لمجموعة الحزب النيابية، المنعقد يومه الاثنين، حيث قال إن “المجموعة ستواكب هذا الموضوع، من خلال مبادرات رقابية”.

وطالب “بوانو” بالتحقيق في الموضوع حيث قال إن “التحقيق وكشف الحقيقة هو ما سيزيل اللبس والغموض عن النتائج المعلنة لمباراة المحاماة”.

وفي سياق رده على تصريحات وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ارتباطا بنجاح ابن وزير العدل، قال “بوانو” إن تلك التصريحات “لا تليق بوزير وبرجل سياسة”، مضيفا أنها “تبعث برسالة سلبية، تتعلق بكون شروط النجاح في المباريات هي المال والاسم العائلي، على حساب عموم أبناء الشعب”.

وكان “وهبي” قد قال، في وقت سابق، في تصريح للصحافة، على هامش لقاء تواصلي عقد بمقر وزارته، إنه لن يفتح تحقيقا، مشددا على ما أسماه “غياب عناصر الجريمة حتى يأمر بفتح تحقيق في مباراة أشرفت عليها لجنة يثق فيها”.

وفي مضمار رده على سؤال متعلق بنجاح ابنه في المباراة قال “وهبي” “ابني يتوفر على إجازتين، ووالده ميسور أدى له مصاريف الدراسة خارج المغرب”.

التعليقات مغلقة.