عاجل: المحليون سيرحلون للجزائر للمشاركة في “الشان” الإفريقي المنظم في الجزائر

توصل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” إلى اتفاق مع السلطات الجزائرية يضمن مشاركة المنتخب المغربي للمحليين في كأس إفريقيا للمحليين “الشان” المقرر إقامتها في الجزائر .

 

فوفق ما أعلن عنه رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، خلال ندوة صحافية عقدها بالجزائر،فإن لقاء قد جمعه بالرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مساء اليوم.

وعن فحوى الاجتماع قال “موتسيبي”: “اجتمعت قبل قليل مع رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، وكان اجتماعا جيدا ومثمرا”.

تفاصيل ما وقع في اللقاء، كشف عنه إيزيم أنس، المقرب من دوائر القرار بجامعة كرة القدم، عبر تغريدة دونها على تويتر، حيث كتب أن رحلة المنتخب المغربي لأقل من 23 عاما إلى الجزائر ستكون غدا عبر رحلة خاصة للخطوط الملكية المغربية، من الرباط إلى قسنطينة.

 

وللإشارة فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شخص رئيسه “جياني إنفانتينو”، كان قد دخل على خط المشاركة المغربية في “الشان” الإفريقي، حيث أجرى لقاء، اليوم الخميس، مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال حفل افتتاح ملعب “نيلسون مانديلا” ب”براقي” في الجزائر العاصمة، والذي سيشهد، يوم غد، تنظيم حفل افتتاح البطولة.

وسيطير كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، انفانتينو، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، موتسيبي، مساء اليوم، في اتجاه الرباط لحضور قرعة كأس العالم للأندية التي ستنظم، يوم غد الجمعة، على الساعة 12 زوالا، بمركز محمد السادس لكرة القدم، بسلا، ليعودا بعد ذلك للجزائر لحضور حفل افتتاح “الشان” الإفريقي.

الخبر المتداول حول حصول اتفاق يضمن مشاركة المنتخب المغربي للمحليين ب”الشان” الإفريقي، لم تؤكده مصادر رسمية من الجامعة.

ليبقى البلاغ الرسمي المعتمد لحدود الساعة هو الذي تحدثت من خلاله الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تعذر مشاركة المنتخب المغربية للمحليين بسبب عدم توصلها بترخيص التنقل عبر خط مباشر يربط مطار الرباط سلا بمدينة قسنطينة، إلا أنه لم يتحدث عن موقف نهائي في الموضوع، ولم يتحدث عن عدم المشاركة.

التعليقات مغلقة.