“عبدلينو” الفيلم الرابع المطول ل”هشام عيوش” يعرض حاليا بالقاعات السينمائية

- ''عبدلينو''  فيلم كوميدي عائلي للمخرج هشام عيوش بدور العرض

تعرض دور العرض السينمائية المغربية بكل من الدار البيضاء، الرباط، مراكش، طنجة، الجديدة، وفاس، ابتداء من يوم أمس الأربعاء 11 يناير الحالي، الفيلم الروائي الطويل ”عبدلينو”، لمخرجه “هشام عيوش”.

يأتي عرض هذا الفيلم بالمغرب قبيل بداية عرضه في أوروبا خلال شهر أبريل المقبل.

 

والفيلم من إخراج “هشام عيوش”، وبطولة عبد الرحيم تميمي، سعيد باي، زهور السليماني، علي سليمان،  إيناس مونتير، منال بلحاج، مريم بكوش، عبد السلام بونواشا، وهو  من إنتاج شركة بريزيدان برودكشنزPrésident Productions ، وتوزيع شركة ميغاراما MEGARAMA.

وللإشارة فقد سبق هاته العروض عرض رسمي في 15 نوفمبر 2022، ضمن فعاليات مهرجان مراكش السينمائي الدولي، والذي عرف متابعة واسعة من من الجمهور والصحافيين والمهتمين بالمجال السينمائي. 

 

تحكي قصة الفيلم الروائي الطويل الرابع في مسيرة “هشام عيوش”، قصة شاب يبلغ من العمر ثلاثين عامًا من مدينة أزمور ، يعمل في بلدية صغيرة حيث تتمثل مهمته الرئيسية في الصاق الطوابع البريدية على الأظرفة، في اجواء كئيبة ورتيبة للغاية.

 

هذا  الشاب  الذي يعشق البرازيل بهوس لدرجة أنه يقضي جل أوقاته في أحلام اليقظة بحياة هادئة يتشاركها مع حبيبته: البرازيلية الجميلة الفاتنة، بطلة من بطلات المسلسلات التلفزيونية البرازيلية من Telenovela.

ويعمل السحر  مفعوله ويتحقق حلم البطل لينتهي المطاف بالمغرمين بالتواصل والتحدث مع بعضهم البعض من خلال شاشة التلفزيون.

 

وتأخذ الحياة الجديدة للبطل مسارها، إلى أن يصل عمرو طالب، الداعية التلفزيوني  Télévangeliste الأجنبي، ذي الصيت والشهرة في العالم العربي والاسلامي، هذا الداعية الذي لا يتسامح مع ما يصفه بالفجور الأخلاقي، ليقلب تفاصيل الأحداث… 

 

“عبدلينو” عبارة عن قصة كوميدية، تقدم لحظات من الضحك والاسترخاء، بطابع ساخر، و يحمل الفيلم رسالة قوية عن أهمية التفكير والتشكيك في العديد من التعاليم اللاإنسانية المروج لها و”المباعة” باسم الدين.

التعليقات مغلقة.