“الهراوي” يجسد قاعات القيادة والتنسيق لشرطة النجدة بأمن الفداء مرس السلطان في صلب اهتمام مواطني المنطقة

الدار البيضاء - أحمد اموزك

 

تنزيلا لتعميم قاعات القيادة والتنسيق للوحدات المتنقلة لشرطة النجدة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، وتماشيا مع استراتيجياتها التي تضع حماية المواطن في صلب اهتمام المنظومة الأمنية، وفي هذا الشأن يحرص السيد “عبد الخالق الهراوي” رئيس المديرية الإقليمية لأمن الفداء مرس السلطان بالتنزيل الامثل لهذا المسعى الهادف والجاد.

 

وتحرص ذات المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان على إعطاء دينامية اكبر للخط الهاتفي المجاني (الرقم 19)، وتدعيم شرطة القرب من خلال تدبير التدخلات الأمنية في الشارع العام، في وقت وجيز، وضمان التغطية المكثفة بمختلف مناطق الفداء مرس السلطان.

 

أمن الفداء مرس السلطان يعتمد نظام إستمرارين للمداومة (1 و2): 

قاعة القيادة والتنسيق بذات الإقليم «الفداء مرس السلطان»، تعمل عبر قاعة مواصلات على تلقي واستقبال مكالمات المواطنين على الرقم 19، إذ تعتمد منظومة خدمات أمنية متكاملة، تتمثل في: 

– استقبال طلبات النجدة عبر الخطوط الهاتفية.

– الوصول الفوري لمكان التدخل أو مسرح الجريمة من خلال نظام كاميرات المراقبة، لتأمين الوصول الفعلي لدوريات الشرطة المحمولة.

قاعة المواصلات تدعم شرطة القرب عبر: 

– تدبير التدخلات الأمنية في الشارع العام.

– ضمان التغطية الأمنية المكثفة.

– توطيد الإحساس بالأمن لدى كل مواطني المنطقة. 

حسب ما توصلت إليه جريدة “أصوات” فإن رواق قاعات القيادة والتنسيق بمقر مديرية أمن الفداء مرس السلطان ب “بولو”، يعتبر نموذجا مصغرا للخدمة التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل «ضمان أمن مواطني إقليم (الفداء مرس السلطان)، وتقديم المساعدة للاشخاص الذين قد يتعرضون لحوادث». 

وتضيف مصادر جريدة “أصوات” أن «الهدف من قاعة المواصلات يتمثل أيضا في تقريب الخدمة الأمنية من المواطنين، إلى جانب توطيد الإحساس بالأمن لدى جميع مواطني المنطقة، كلما كان ضحية اعتداء أو كان في وضعية تحتاج لتدخل الشرطة».

 قاعة مواصلات مرتبطة بوحدات متنقلة لشرطة النجدة: 

يتم توزيع الوحدات المتنقلة للشرطة بشكل عقلاني من أجل تغطية شاملة لتراب إقليم الفداء مرس السلطان بهدف ضمان الفعالية وسرعة التدخل؛ إضافة إلى إثباث نجاعة قاعة المواصلات وفعالياتها في تقليص مدة التدخل في الشارع العام وتدعيم الإحساس بالأمن لدى سائر ساكنة منطقة إقليم الفداء مرس السلطان.

التعليقات مغلقة.