جائزة المساواة المهنية تعود في حلة جديدة

ارتباطا بسياسة الحكومة في موضوع النهوض بمقاربة النوع والحقوق الأساسية للمرأة في العمل، تنظم وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات النسخة السابعة من جائزة المساواة المهنية.

 

النسخة السابعة تطل في حلة جديدة بعد أن عرفت تغييرات هامة على المستوى المسطري، إذ سيتم التباري حسب ثلاث فئات أساسية: المقاولات الكبيرة، المقاولات المتوسطة، والمقاولات الصغيرة.

كما ستشهد هذه النسخة مستجدا آخر وذلك استجابة لمبدأ المناصفة بين الجهات الاثنتي عشر للمملكة حيث سيتم تخصيص جائزة لكل جهة.

 

كما سعرف المسابقة منح لقب “المقاولة المتميزة” للمقاولة التي سيتم اختيارها من طرف لجنة التحكيم، كيفما كان حجمها، بالنظر لممارساتها المبتكرة في مجال المساواة المهنية.

وللإشارة، فإن الهدف من وراء إقامة الجائزة هو تحقيق المساواة المهنية، ومكافأة المقاولات الساعية لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل، خاصة فيما يتعلق بإدراج مقاربة النوع في ثقافة واستراتيجية المقاولة، وكذا في سياسة تواصلها والمساطر العملياتية لتدبير مواردها البشرية.

وللمشاركة في هاته المسابقة فالمقاولات مدعوة لتقديم ملفاتها ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان وإلى غاية يوم الجمعة 10 فبراير 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا.

ولمزيد من المعلومات تم وضع بوابة إلكترونية لتقريب الراغبين في المشاركة من تفاصيل الدليل المرجعي للمساطر المنشورين بالموقع الالكتروني للوزارة http://www.miepeec.gov.ma/trophee

التعليقات مغلقة.