“الكاف” يفتح تحقيقا في التصريحات السياسية والشعارات العنصرية التي رفعت ضد المغرب والمغاربة في افتتاح “الشان” الإفريقي

الكاف: هذه البيانات السياسية لا تعكس وجهة نظره أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “الكاف” فتح تحقيق فيما تم توظيفه خلال افتتاح “الشان” الإفريقي في دورته المقامة بالجزائر، من مواقف لتحقيق أغراض سياسية.

وفي هذا السياق، جاء في بلاغ صادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه أبلغ “ببعض البيانات السياسية الصادرة خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية، الجزائر 2022، يوم الجمعة 13 يناير 2023 في الجزائر العاصمة”.

وأضاف البلاغ أن “هذه البيانات السياسية ليست خاصة بـ”الكاف” ولا تعكس وجهة نظره أو رأيه كمنظمة محايدة سياسيا، وسنجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالكاف والفيفا؛وستقدم تقرير النتائج التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب”. 

 

وأبرز بلاغ “الكاف” أنه وفقًا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الامتناع عن الانخراط في السياسة.

وشدد “الكاف” أن ما تم رفعه من شعارات سياسية وتصريحات سياسية لا علاقة لها بـ “الكاف“، ولا تعكس وجهة نظره كمنظمة محايدة سياسياً، حيث قال “وفقا للنظام الأساسي واللوائح الخاصة به ولوائح الفيفا، يجب على “الكاف” الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية”.

 

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نددت بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، أول أمس الجمعة، بالجزائر، وخرقها السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتعمد المنظمين تمرير مغالطات سياسية لا علاقة لها بالشأن الكروي.

 

 

ونددت الجامعة، في بلاغ أصدرته أمس، بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية في مباراة الافتتاح.

وأضافت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموضوع لتتحمل مسؤولياتها الكاملة أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

شعارات مشينة في حق المغاربة ومعادية للوحدة الترابية شعار كابرانات الجزائر في افتتاح “الشان” الإفريقي

التعليقات مغلقة.