توقيع ديوان “الرسم بالكلمات والألوان” للشاعرة “سعاد خزرون” بتطوان

تطووان تكرم عددا من الوجوه الشعرية والأدبية

جريدة أصوات: القسم الثقافي

احتضن فضاء مندوبية الثقافة بمدينة تطوان، مساء يوم الجمعة 13 يناير الحالي، أمسية أدبية وشعرية بمناسبة قراءة وتوقيع ديوان “الرسم بالكلمات والألوان” للشاعرة “سعاد خزرون”.

وقد نظمت هذا الحفل الأدبي جمعية “تراث وحضارة بلادي”، والذي قدمت خلاله العديد من الكلمات، كما تم تقديم “بورتري” عن الشاعرة “سعاد خزرون”، قدمه الأستاذ “محمد سعيد الاندلسي”.

كما قدمت خلال الحفل قراءة في ديوان الشاعرة، قدمه الدكتور “محمد الفهري”، ووصلة فنية من أداء الفنان “محمد الزمراني” و”عزيز شحرور”، فيما قدم الدكتور “محمد سعيد يفلح” قراءة ثانية في الديوان، وكلمة في حق الشاعرة تلتها الأستاذة والشاعرة “سعاد البازي”، والأستاذة والشاعرة “حياة النفوس العسري”.

وفي جو أدبي تم تقديم قراءات شعرية من طرف الزجال والشاعر “الأستاذ نور الدين مغوز”، والشاعرة “فاطمة الزهراء فركال”، والشاعرة “حكمت ويدان”، والشاعرة “سعيد أكدي”.

بعد الفقرة الشعرية أخدت الكلمة الشاعرة المحتفى بها “سعاد خزرون” التي عبرت عن مدى سعادتها بهذا التتويج الأدبي، شاكرة الدكاترة المحاضرين والشعراء والصحافيين والحضور الذين لبوا الدعوة وكل من دعمها.

وفي الختام تم تكريم العديد من الشعراء والأدباء، حيث تم تقديم درع وشهادة تقديرية للدكتور “محمد الفهري”، والدكتور “سعيد يفلح”، كما تم ايضا تقديم الشواهد التقديرية للشعراء المشاركين.

التعليقات مغلقة.