استنفار في اليونان بعد الإعلان عن قنبلة على مثن إحدى الطائرات والطيران الحربي يتدخل

طائرتان حربيتان ترافقان طائرة مدنية بلعد التبليغ عن وجود قنبلة

أفاد مسؤولون يونانيون أن طائرتين حربيتين رافقتا، الأحد، طائرة مدنية تابعة لشركة “راين اير”، بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة على مثنها.

وكانت الطائرة تقوم برحلة بين بولندا واليونان، وتقل على مثنها 190 راكبا.

وضع تطلب تدخل طائرتين حربيتين من طراز اف-16 واكبتا الطائرة التي أقلعت من مطار “كاتوفيتشي” في اتجاه “أثينا” بمجرد دخولها المجال الجوي اليوناني قادمة من مقدونيا الشمالية، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

وأوضح ذات المصدر أن طائرة البوينغ 737 كانت قد واكبتها مقاتلتان مجريّتان قبيل دخولها المجار الجوي اليوناني حيث واكبتها من هناك مقاتلتين يونانيتين.

ولضمان الأمن والسلامة تم إنزال الطائرة في مكان معزول بمدرج مطار أثينا الدولي قبيل الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش، مسجلة بالتالي تأخرا بحوالي ساعتين ونصف الساعة عن موعد وصولها.

وفي سياق متصل قالت المتحدثة باسم الشرطة اليونانية، كونستانتيا ديموغليدو، لوكالة فرانس برس إنه قد “تم انزال الركاب ويجري تفتيشهم”، مضيفة أنه “سيتم تفتيش الطائرة بعد الركاب”.

وقبيل نزول الطائرة بمطار “أثينا” تم تحويل مسارها جهة البحر كإجراء وقائي.

وأوضحت ذات المتحدثة أن “قبطان الطائرة أبلغ برج المراقبة في أثينا بوجود قنبلة؛ لكننا لا نعرف من أين تلقى هذه المعلومات”؛ ولم ترد لحدود الساعة معلومات إن كانت هناك قنبلة على مثن الطائرة أم لا.

التعليقات مغلقة.