“أردوغان” يكشف تفاصيل الحصيلة الثقيلة الزلزال للزلزال الذي ضرب جنوب تركيا  

أصوات: القسم السياسي

 

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن الحصيلة الثقيلة للزلزال الذي ضرب، فجر اليوم الاثنين، عددا من مناطق جنوب تركيا، والتي فاقت، حسب حصيلة مؤقتة، 912 قتيل و5383 جريح.

 

وفي تفاصيل هاته المأساة الإنسانية المروعة، قال “أردوغان” في كلمة ألقاها بمقر إدارة الكوارث والطوارئ التركية في أنقرة، إن العدد الحالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و5383 مصابا (والأرقام مرشحة للارتفاع)، في وقت كانت الحصيلة الأولى قد تحدثت عن مقتل 284 شخصا وإصابة 2323.

 

وأوضح الرئيس التركي أن سلطات بلاده قدرت قوة الزلزال في 7,7 درجات على مقياس “ريختر” مقارنة بـ 7,4 التي تم الإعلان عنها في السابق، وأنه قد سجل انهيار ما يقارب 2800 بناية.

 

وأضاف “رجب طيب أردوغان” أن الزلزال خلف خسائر كبيرة، ويعد من أسوء الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد في تاريخها المعاصر، مبرزا أن أولوية الدولة التركية هي مواصلة عمليات الإنقاذ رغم الظروف المناخية الصعبة.

 

وللإشارة فإن الزلزال العنيف قد ضرب منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوب تركيا، وتم تسجيل خسائر فادحة في كل من ولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية” وأنه استمر  نحو دقيقة وفقا لإدارة الكوارث، وشعرت بارتداده مجموعة من الدول المجاورة، لاسيما سوريا ولبنان والعراق.

 

وفي سوريا، فقد ضرب الزلزال محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة، وتحدثت تقارير من هناك عن تسجيل مئات القتلى والجرحى.

التعليقات مغلقة.