ارتفاع حصيلة زلزال تركيا المذمر إلى 3381 من القتلى و20 ألف و426 من الجرحى، وانهيار 6217 من المباني

أصوات: القسم السياسي

ارتفعت حصيلة الزلزال القوي الذي ضرب جنوب تركيا إلى 3381 من القتلى و20 ألف و426 من الجرحى، وفق حصيلة جديدة كشفت عنها وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، منذ قليل، مع تسجيل انهيار أكثر من 6217 مبنى، إلى حدود الساعة.

 

ولا زالت علميات الإنقاذ متواصلة على الرغم من الصعوبات التي تعترض فرق الإنقاذ نتيجة البرد القارس وتساقط الثلوج بكثافة، حيث تم إنقاد ما يقارب من 7840 شخصا من تحت الأنقاض حتى حدود الساعة؛ وتحدثت الوكالة عن 52 ألف شخص من المنكوبين باتوا يعيشون في مراكز للإيواء.

يشار إلى أن زلزالا جديدا ضرب فجر الثلاثاء بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر (بقوة 5.6 بحسب مركز الزلازل الأوروبي المتوسطي) ساحل ولاية “هطاي” جنوب تركيا، دون تسجيل أية إصابات جديدة إلى حدود الساعة.

يذكر أن زلزالا بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، كان قد ضرب، فجر أمس الاثنين، منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوب تركيا، مخلفا دمارا واسعا بولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، و“قهرمان مرعش”، مركز الزلزال.

وزاد من عمق المأساة زلزال آخر ضرب شمال مدينة “غازي عنتاب”، بعد 12 ساعة من الأول، والذي بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن حدادا رسميا لمدة سبعة أيام حدادا على الضحايا.

كما ضرب زلزال قوي سوريا، محافظات حلب، إدلب، اللاذقية، حماة وطرطوس، مخلفا 1504 قتيلا و3548 مصابا، وفق البيانات الرسمية السورية.

التعليقات مغلقة.