في لقاء قوي “ريال مدريد” يهزم “الهلال” السعودي ويتوج بكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه

ريال مدريد بطل نسخة "المغرب 2022" من كأس العالم للأندية

أصوات: القسم الرياضي

للمرة الخامسة في تاريخه، توج نادي “ريال مدريد” الإسباني بلقب كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، وذلك عقب تجاوزه خلال اللقاء النهائي فريق “الهلال” السعودي بحصة خمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، “5-3″، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم السبت، على أرضية المجمع الرياضي الأمير “مولاي عبد الله” بالرباط.

وهكذا وفي لقاء قوي وشيق عرف تسجيل حصة كبيرة من الأهداف، حيث تناوب على تسجيل أهداف فريق “ريال مدريد”الإسباني، كل من فينيسيوس جونيور (د 13 و69)، وفيديريكو فالفيردي (د 18 و58)، وكريم بنزيما (د 54)، فيما سجل أهداف “الهلال” السعودي، موسى ماريغا (د 26)، و لوسيانو فيتو (د 63 و79).

وقد مارس فريق “ريال مدريد” ضغطا عاليا على حامل الكرة، لإرباك الخصم وإسقاطه في الأخطاء، كما عمل على سد كافة المنافذ مع الانتشار الجيد في وسط الميدان، وخلق محاولات لافتتاح حصة التسجيل، مع تسجيل نجاعة الفريق الهجومية والضعف الواضح على مستوى الدفاع.

ضغط وسيطرة أعطت الهدف الأول عن طريق فينيسيوس جونيور (د 13) بعدما تلقى تمريرة من المهاجم “كريم بنزيما”.

تقدم في النتيجة منح ثقة وأريحية للفريق الملكي الذي بدأ في فرض سيطرته الكاملة على اللقاء، ليسجل هدفه الثاني بواسطة اللاعب فيديريكو فالفيردي (د 18).

وبعد ثمان دقائق من هدف الريال قاد فريق “الهلال” السعودي مرتدا هجوميا سريعا بواسطة المهاجم “موسى ماريغا” من الجهة اليمنى ليهز شباك الحارس “أندري لونين” (د 26) بعد تسديدة قوية.

وأضاع “الهلال” السعودي فرصة للتسجيل في حدود الدقيقة 32، بعد انسلال “ماريغا” داخل منطقة العمليات وتسديده من كرة قوية مرت فوق العارضة الأفقية، لينتهي الشوط الأول بفوز “ريال مدريد” على “الهلال” السعودي بهدفين لواحد.

خلال الجولة الثانية، واصلت الآلة الهجومية للنادي الملكي مدها الهجومي، كلل بهدف ثالث عقب هجوم جماعي خاطف ختمه المهاجم “كريم بنزيما” (د 54)، بالهدف بعد هذية من زميله في الفريق “فينيسيوس”.

اللقاء استمر في حلاوته الهجومية ليوقع “الميرنغي” الهدف الرابع بواسطة “فيديريكو فالفيردي” (د 58)، مستغلا خطأ دفاعيا وسوء تموضع دفاع نادي “الهلال”، بواسطة “لوسيانو فيتو” (د 63)، مسجلا بذلك هدفه الثاني خلال اللقاء.

هدف أخرج فريق “الهلال” من موقعه الدفاعي في محاولة لتقليص الفارق، إلا أن النادي الملكي استغل جيدا الفراغات وتمكن مرة أخرى من إضافة الهدف الخامس في شباك الحارس “المعيوف” عن طريق نجمه “فينيسيوس جونيور” في الدقيقة 69.

الآلة الهجومية لفريق “الهلال” تحركت لتقليص الفارق حيث تمكنت في حدود الدقيقة 79، من تسجيل الهدف الثالث بواسطة “لوسيانو فيتو”، بعد خلل دفاعي للريال داخل منطقة الجزاء، لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي على فريق “الهلال” السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف “5-3″، والتتويج بنسخة “المغرب 2022” من كأس العالم للأندية، وللمرة الخامسة في تاريخه.

وقد حضر حفل التتويج وتوزيع الميداليات كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

التعليقات مغلقة.