“الجبهة الوطنية الاجتماعية” تدعو إلى التظاهر لإحياء ذكرى حركة 20 فبراير لإسقاط الفساد والاستبداد!!

السعيد الزوزي 

 

دعت السكرتارية الوطنية “للجبهة الاجتماعية” المغربية، إلى تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية بمدن المملكة، إحياء للذكرى الـ12 “لحركة 20 فبراير”، التي طالبت بإسقاط الفساد والاستبداد.

 

وقد اختارت “الجبهة الاجتماعية” المغربية لهذه الذكرى التي تحل يوم الاثنين المقبل، شعارا “جميعا ضد الغلاء ومن أجل انتزاع المطالب والحريات”.

 

الدعوة جاءت على إثر اجتماع السكرتارية الوطنية “للجبهة الاجتماعية” المغربية، يومه الخميس تاسع فبراير الجاري، والتي تدارست، وفق بيان لها، مستجدات الأوضاع العامة في البلاد، والتي تتسم بـ ”غلاء فاحش فاق كل التوقعات وطال كل المواد وخاصة المواد الغذائية الأساسية ناهيك عن المحروقات في الوقت الذي راكم فيه وكدس الرأسمال الريعي والاحتكاري المفترس أرباحا وثروات خيالية”.

 

كما تتسم الأوضاع بحسب ” الجبهة” بـ ”إمعان الدوائر الرسمية في إدارة الظهر للمطالب الاجتماعية الأساسية والمستعجلة وخاصة التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد المعنية، وتحسين الدخل عبر الزيادة الإجمالية في الأجور وخفض الضريبة وإحداث درجة جديدة بالنسبة للموظفين”، وكذا “استمرار، بل توسع ظاهرة الاعتقال السياسي، التي أخذت بعدا دوليا، وخنق الحريات وتعميم أساليب القمع بمختلف أشكاله”.

 

وعبرت “الجبهة “، عن دعمها لجميع الاحتجاجات والمبادرات النضالية النقابية والعمالية والشعبية، محملة الدولة مسؤولية هذه الأوضاع، ودعت إلى مواصلة النضال من أجل فرض التراجع عن الزيادات في الأسعار وتأميم شركة “لاسامير” وإقرار السيادة الغذائية.

 

وأكدت “الجبهة”، على التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة وإشاعة روح الكفاح والوحدة والتضامن بين سائر مكونات “الجبهة” خدمة لقضايا الشعب، في أفق خوض معركة نضالية وطنية كبرى ردا على ما أسمته بالهجوم المعادي.

الدار البيضاء: الطفل عدنان عبد المغيث يقود وقفة احتجاجية ضد غلاء الاسعار و يوجه رسائل شديدة اللهجة للمسؤولين ( فيديو )

التعليقات مغلقة.