تواصل فعاليات في الذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” في مديريات محافظة “إب” اليمنية 

اليمن: - تقرير /حميد الطاهري 

تتواصل فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” بمحافظة “إب”، وسط اليمن، حيث أقيمت اليوم في مديريات “المربع الشمالي” ومديريتي “السياني” و”جبلة” بمحافظة “إب”، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”، رضوان الله عليه.

حيث شهدت مدينة “يريم” فعالية خطابية لمديريتي “يريم” و”الرضمة” استعرض مدير عام المديرية “محمد الدرواني” والناشط الثقافي “أحمد الحسني” محطات من حياة الشهيد القائد وتحركاته الجهادية في مواجهة المشروع الاستعماري في المنطقة وذلك من خلال القرآن الكريم لصنع الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.

 

وأكدا أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد والقيم والمبادئ الإيمانية التي تحلى بها، خلال انطلاقه للتحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الصهيونية.

 

كما أقيمت في مدينة النادرة فعالية خطابية لمديريتي النادرة والسدة بحضور مديرا المديريتين النادرة “محمد الشامي”، السدة مجاهد عامر، ومشرف السدة محمد المتوكل.

 

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت في مجملها أن الشهيد القائد جسد من خلال المشروع القرآني أسمى آيات التضحية والفداء في سبيل الله ودفاعا عن المستضعفين ومواجهة قوى الاستكبار وعدم الخنوع والاستسلام. 

 

وأشارت الكلمات إلى أن الشهيد القائد قدم من خلال المشروع القرآني الرؤية الصحيحة والمنهج القويم للنهوض بواقع الأمة ونقلها من حالة الضعف والهوان، وأدرك حقيقة المشاريع التذميرية لقوى الاستكبار العالمي الساعية لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها.

وفي مديرية “السياني” أقيمت فعالية ثقافية إحياءً لهذه الذكرى الأليمة.

 

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية “علي محمد النوعة”، أكدت الكلمات أن من أعظم نكبات الأمة أن تفقد عظماءها وقادتها الذين أناروا دروب الكرامة والعزة وأرادوا لهذه الأمة المجد والقوة.

 

ولفتت الكلمات إلى الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” صرخ في وجه الطغيان الأمريكي “الإسرائيلي” في زمنٍ كان الصمت فيه هو السائد ولم يتجرأ أحد أن يصدح بكلمة أمام الجبروت الأمريكي الصهيوني، مشيرين إلى أن أسس مشروعا قرآنيا أزعج دول الهيمنة التي حشدت عملاءها لوأد هذا المشروع وقتل قائده، وبرغم أنهم قتلوا القائد إلا أن المشروع ظل وتوسع لأنه ارتكز على أساس قرآني عظيم.

 

أما في مديرية جبلة فقد أقيمت بهذه الذكرى فعالية خطابية وثقافية ، حضرها مدير المديرية “محمد المريسي” ومشرف المديرية “سلطان الشاجع” ورئيس محكمة “جبلة” القاضي “حسام السقاف”.

 

وفي الفعالية ألقيت عدد من الكلمات أوجزت في مجملها أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل هذا العدوان البربري الغاشم على يمن الإيمان والحكمة والمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”.

 

وأوضحت الكلمات أن ما تحقق لهذا البلد من عزة ورفعة وكرامة لأن هذا الشعب تمسك بالمشروع القرآني الذي جاء به الشهيد القائد وقدم روحه ثمنا لهذا المشروع العظيم.

 

وأكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد المليئة بالصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الأمريكي والصهيوني الهادف لتمزيق الأمة العربية والإسلامية.

 

ودعت الكلمات إلى ضرورة التمسك بهذا المشروع والسير على درب الشهيد القائد ومواجهة مشاريع التآمر والفوضى التي يسعى الأعداء لتنفيذها ضد هذه الأمة والقضاء على أي مشاريع تحررية ونهضوية في أوساط هذه الأمة.

 

وعلى صعد متصل في محافظة “إب” اليمنية، دشنت اليوم جامعة “إب” فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”، رضوان الله عليه.

 

وفي الفعالية التدشينية أكد رئيس الجامعة الدكتور “طارق المنصوب” أن هذه الذكرى تعد محطة بالغة الأهمية وذكرى فاصلة في التاريخ اليمني، لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى من أجل التذكير بالتضحيات الكبيرة التي كللت سيرة ومسيرة الشهيد القائد ودوره البارز في مقارعة قوى الاستكبار العالمي .

 

من جانبه شدد وكيل المحافظة “عبد الفتاح غلاب” على ضرورة استلهام الدروس والعبر من كفاح الشهيد القائد والمضي قدما في النهوض بواقع الأمة مع التمسك بالهوية الإيمانية والتربية الأبوية النبوية لمواجهة الحرب الناعمة التي تهدف إلى صناعة المسوخ ونشر التفسخ والرذيلة .

 

كما قدمت في التدشين عروض وثائقية عن سيرة الشهيد القائد أعدها مدير الأنشطة الطلابية “صادق وجيه الدين”. 

 

حضر التدشين نواب رئيس الجامعة الدكتور “عبد الله الفلاحي” والدكتور “فؤاد حسان” والدكتور “أحمد أبو لحوم” وأمين عام الجامعة الأستاذ “عبد الملك السقاف” ومساعده الأستاذ “نبيل الورافي” وعميد كلية العلوم الإدارية الدكتور “لطف الجحيفي” وعميد كلية التربية الدكتور “العزي العقاب”.

 

وعلى صعد متصل في محافظة “إب” اليمنية نظمّت الوحدة الاجتماعية ل “أنصار الله” بمحافظة “إب”، اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي”، رضوان الله عليه.

 

 وفي الفعالية بحضور عضو مجلس النواب “محمد الجبري” وعضوا مجلس الشورى “أحمد باعلوي” و”محمد آل قاسم”، أكد وكيل المحافظة “حارث المليكي” أهمية إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد “حسين بدر الدين الحوثي” لاستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وعلمه وتضحيته في سبيل المشروع القرآني وثباته على الحق رغم جبروت أنظمة الاستكبار والعمالة.

 

 ولفت إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، مؤكداً أهمية التمسك بمنهجه ومشروعه في تعزيز الصمود والثبات ومواجهة العدوان والحرب الناعمة وترسيخ الهوية الإيمانية.

 

 من جانبه، تناول مسؤول الوحدة الاجتماعية بالجمهورية “علي المتميز”، جانباً من سيرة الشهيد القائد، ومراحل المشروع القرآني، وما واجهه من تحديات، حتى استشهاده… مؤكدا أهمية المشروع في النهوض بواقع الأمة، وتحريرها من واقع التضليل والتبعية، ورفض الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

 

 بدوره أشار مسؤول الدائرة الاجتماعية بالمحافظة “راكان النقيب”، إلى أن الشهيد القائد كان أنموذجاً وعالماً سار على نهج أهل البيت عليهم السلام في مناهضة قوى الطغيان ونصرة المستضعفين من خلال الصدع بكلمة الحق وإخراج الأمة من واقعها المظلم.

 

 من جهته نوهت مكتب “الإرشاد” بالمحافظة التي ألقاها “هاشم الجرموزي”، بمناقب الشهيد القائد وتحركه في كافة مناحي الحياة لتقديم مشروع متكامل للأمة للنهوض بمسؤولياتها.

 

 وألقى الشاعر “جميل الكامل” قصيدة شعرية عن الشهيد القائد وصفاته وعلمه وجهاده نالت استحسان الحاضرين.

 

 حضر الفعالية وكيل المحافظة “يحيى القاسمي” ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد، “محمد الخالد” وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية.

التعليقات مغلقة.