إقليم الحوز: ساكنة “أولاد يحيى” بالحوز ينددون بشيوع البناء العشوائي وخروقات منح رخص البناء!!

هل صهر رئيس جماعة "تمصلوحت" فوق القانون

إقليم الحوز: السعيد الزوزي 

يبدو أن العاصمة السياحية، أصبحت مؤخرا بؤرة لتفريخ البناء غير القانوني وتسليم رخص بناء قيل إنها “مشبوهة” في تحد صارخ لقوانين التعمير وضوابط البناء.

وفي هذا الصدد، توصلت جريدة ”أصوات”، بشكاية من ساكنة “أولاد يحيى”، ينددون ويستنكرون سيادة البناء العشوائي، وما أسموه “خروقات في منح رخص البناء”، موجهة إلى عامل الإقليم.

واستنادا إلى مضمون الشكاية، فإن المشتكين يملكون عقارات توجد بنفس دوار “أولاد يحيى”، حيث يقوم صاحب الورش “خ.ر”، بصفته صهر رئيس المجلس الجماعي ل “تمصلوحت” بتشييد طابق ثان، مع العلم أن قانون تصاميم “أولاد يحيى” لا تسمح الا بطابق واحد (R+1)، دون توفره على ترخيص من اجل تشييد طابق ثان، الأمر الذي أحدث ضررا كبيرا بمصالح المشتكين وبساكنة الحي المذكور .

 

من جهة ثانية أوضح المشتكون، أنه رغم إخبار خليفة قائد قيادة “تمصلوحت” بالأمر، إلا لا وجود لمن يحرك ساكنا، وأشغال الورش لا زالت مستمرة بشكل عادي.

 

بل أن المشتكى به يتمادى في عملية البناء عُنوة وفي واضحة النهار دون أدنى تحرك من طرف المسؤولين.

 

وفي نفس السياق، طالب المشتكون عامل “اقليم الحوز”، “رشيد بنشيخي”، بتفعيل الإجراءات الفورية الكفيلة بإنهاء المخالفة، ومحو آثارها بموجب القانون رقم 66.12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

التعليقات مغلقة.