تساقطات مطرية هامة سيعرفها المغرب ما بين الأربعاء والجمعة

المديرية العامة للأرصاد الجوية اصدر نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر وبرتقالي

أصوات: القسم الاجتماعي

سيشهد المغرب من يومه الأربعاء إلى الجمعة نزول أمطار قوية، وأحيانا رعدية، ستتراوح ما بين 30 إلى 150 ملم، وذلك بعدد من مناطق المملكة.

 

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية، ستكون أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 إلى 150 ملم، ستهم كلا من ورزازات، طاطا، تارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأفادت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية، ستكون أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 30 إلى 40 ملم مرتقب نزولها بكل من الصويرة، أسفي، إنزكان- أيت ملول، اشتوكة آيت باها، أكادير إداوتنان، تزنيت، شيشاوة، تارودانت، كلميم وسيدي إفني، وذلك من يومه الأربعاء في الساعة ال12 والنصف زوالا وإلى غاية الخميس في الخامسة صباحا.

وأضافت المديرية أن الأحوال الجوية ستهم كلا من الخميسات، خريبكة، الفقيه بن صالح، برشيد، النواصر، سطات، بنسليمان، مديونة، الدار البيضاء، المحمدية، الجديدة والرباط، وذلك ابتداء من يومه الأربعاء في الساعة الخامسة مساء وإلى غاية يوم الخميس في السادسة صباحا.

وأفاد ذلا المصدر أن أمطارا قوية أحيانا رعدية ستهم أيضا ورزازات، طاطا، تارودانت وزاكورة، وذلك ابتداء من يومه الأربعاء حوالي الساعة السادسة مساء وإلى غاية يوم الخميس في السادسة مساء.

وأضافت ذات النشرة أن هاته الأمطار ستهم كلا من شيشاوة، الحوز، تزنيت، إنزكان، آيت ملول، أكادير إداوتنان، اشتوكة آيت باها، كلميم، وسيدي إفني ابتداء من يوم الخميس في الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة.

وفيما يتعلق بالتساقطات الثلجية، فقد أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن النشرة الإنذارية السابقة التي تهم مناطق الأطلس، لا تزال سارية المفعول إلى غاية بعد غد الجمعة.

التعليقات مغلقة.