إنقاذ 8 أشخاص من طاقم سفينة تجارية في حالة غرق …

خولاني عبد القادر 

شهد ساحل ميناء المضيق، صبيحة يوم السبت 18 فبراير الجاري، حادثة انجراف سفينة تجارية أجنبية نحو الساحل المحاذي لميناء “مارينا سمير” مما جعلها تواجه الغرق، هذا بعد أن كانت السفينة قادمة من ميناء “الاوروغواي” بأمريكا الجنوبية في اتجاه لبنان، وذلك إثر عطب تقني حدث بمحركها.

 

وفور علم السلطات الاقليمية بالخبر، عبئت مختلف الجهات المتدخلة من أجل تكوين فرق متكاملة للإنقاذ، تكونت من عناصر الوقاية المدنية والمنقذين المدنيين مع توفير مختلف الوسائل اللوجيستيكية اللازمة لذلك، بحضور قائد الحامية العسكرية والقيادة الجهوية والاقليمية للدرك الملكي، البحرية الملكية، والوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والمندوبية الاقليمية للتجهيز.

 

كما شملت عملية الانقاذ تسخير مروحية عسكرية وكافة الوسائل اللازمة لحماية الساحل من التلوث تحسبا لأي تسرب للمحروقات من خزان السفينة.

 

وحسب المعطيات المتوفرة، فان عميلة التدخل للإنقاذ لا زالت متواصلة، وأن مصالح قوات البحرية والجوية المغربية والدرك الملكي والوقاية المدنية تسارع الزمن من أجل انقاد الطاقم والسفينة بعد انجرافها بفعل الرياح القوية بعد العطب الذي أصاب محركها.

 

ولحدود الساعة فقد تمكنت فرق التدخل والإنقاذ المغربية من إنقاذ 8 اشخاص من طاقم السفينة، من جنسيات سورية وهندية، ولا زال البحث جاريا عن أشخاص آخرين مسجلين في عداد المفقودين، وفق إفادة أعضاء الطاقم.

التعليقات مغلقة.