التجار ومهنيو الحسيمة “ينتفضون ” ضد المسؤولين بالحسيمة

أصوات: القسم الاجتماعي

 

عقدت تنسيقية التجار والمهنيين بالحسيمة، والتي تضم إطارات نقابية وجمعوية بمدينة الحسيمة لقاء استعجاليا، يومه السبت، لتقييم المستجدات على الصعيد المحلي والإقليمي والوطني المرتبطة بارتفاع الأسعار، وتداعياتها على المواطن البسيط، وفي إطار الحملات التي تقوم بها السلطات المحلية بالإقليم. 

 

وفي بيان صادر عنها أكدت التنسيقية دعمها لأي مبادرة تقوم بها السلطات المحلية لمراقبة الجودة والأسعار، مؤكدة رفضها لتغليط الرأي العام بتحميل التاجر الصغير مسؤولية الغلاء، لكون المتسبب في هذه الأوضاع هي الشركات الكبرى والسياسة الحكومية الفاشلة في هذا الإطار.

كما أكدت التنسيقية رفضها للتشهير ببعض التجار وتصويرهم دون إذنهم  ضدا على القانون الجاري  به العمل.

 

كما عبرت عن رفضها لسياسة إقصاء التنسيقية، و تجاهلها كإطارات مهنية و جمعوية، تمثل قطاع التجارة من حضور اللقاء المنعقد بعمالة الحسيمة الثلاثاء 7 فبراير الجاري، والذي تناول مسألة ارتفاع الأسعار وعلاقتها بقطاع التجارة.

 

وعبرت عن استعدادها للدفاع عن حقوق التجار، والنضال بجانب المواطنين ضد الغلاء، محملة الحكومة كامل المسؤولية في الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه الإقليم، وفي تغاضيها عن مراقبة المنتجين الكبار والمستوردين والمحتكرين والمضاربين الحقيقيين.

 

كما  طالبت التنسيقية، السلطات المحلية بالقيام بواجبها في محاربة العشوائية والفوضى التي يخلقها الباعة المتجولون، واحترام حقوق التجار مقابل مطالبتهم بواجباتهم.

 

وللإشارة فإن اجتماع التنسيقية قد ضم كلا من المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، ونقابة التجار الصغار والمهنيين التابعة للمركب التجاري “ميرادور” بالحسيمة التابعة للاتحاد العام للشغالين، وجمعية تجار حي وسط المدينة.

التعليقات مغلقة.