دوار البراهمة بسلا: انفجار موزع كهربائي وانقطاع الكهرباء يخرج الساكنة للاحتجاج ومحاصرة سيارة المصلحة

أصوات: القسم الاجتماعي 

بعد ما رصدناه من أوضاع كارثية تعيشها البنية التحتية الكهربائية بمنطقة “بوقنادل” عمالة إقليم سلا، وغياب أدنى مقومات وشروط السلامة، فقد شب، في هاته الآونة، حريق بأحد الموزعات الكهربائية بدوار “البراهمة” التابعة بعمالة إقليم سلا.

الحادث وقع بدوار البراهمة، وبالضبط ب “أولاد العياشي”، بشارع النصر، وهو ما نتج عنه انفجار الموزع، الأمر الذي أخرج الساكنة للاحتجاج على الوضع وانقطاع التيار الكهربائي.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة تعرف انقطاعات متكررة في الكهرباء لمدة تزيد عن أربع ساعات يوميا، وهو ما يضر بمصالح الناس المنزلية والتجارية.

ففي الوقت الذي يطالب فيه المكتب الزبناء بأداء ما بذمتهم من فواتير معلقة، من يحاسب المكتب وشركات التوزيع على تردي خدمة توصيل الكهرباء وفق معايير الجودة والاستدامة المطلوبين والغائبين عن مفكرة تدبير هذا المرفق الحيوي الهام، وهو ما يقتضي تدخل الجهات المختصة ضمانا لاستدامة التزود بالكهرباء وحفاظا على الممتلكات الخاصة المهددة بفعل غياب شروط الأمن والسلامة المطلوبين من قبل مؤسسة حيوية هامة خاضعة لسلطة القانون ولسلطة التسويق الخدماتي التجاري الجيد.

ولحسن الحظ فإن الحادث لم يخلف ضحايا، لكن ليس كل مرة تسلم الجرة، كما يقول المثل العربي.

وردا من الساكنة على هذا الاستهتار والضرب بمصالح الناس عرض الحائط، حاصرت الساكنة سيارة الشركة احتجاجا وغضبا، وفق ما أفادتنا به مصادرنا من عين المكان.

ولنا عودة للموضوع بالتفصيل لاحقا. 

التعليقات مغلقة.