الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تقرر تنفيذ قرار الزيادة في أجور الصحافيين والصحافيات والعاملين بالمؤسسات الإعلامية

تفعيل مقتضيات الاتفاق الموقع مع وزارة الاتصال بالمغرب

أصوات: القسم الاجتماعي          

قررت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تنفيذ مقتضيات الاتفاق الموقع مع وزارة الشاب والثقافة والتواصل، وذلك عبر الشروع في تنفيذ قرار الزيادة في أجور الصحافيين والصحافيات والعاملين بالمؤسسات الإعلامية ابتداء من نهاية شهر فبراير الجاري.

 

قرار يأتي تنزيلا لمقتضيات الاتفاق الموقع مع وزارة التواصل بحضور النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، والذي قضى بإقرار زيادة في الأجر في حدود 2000 درهم بالنسبة للصحافيين والصحافيات، و1000 درهم بالنسبة للعاملين في المؤسسات الإعلامية، المتوفرين على أقدمية أربع سنوات من الخدمة الفعلية داخل المؤسسة المشغلة.

وسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ مع نهاية شهر فبراير الحالي.

أتى ذلك وفق بلاغ صادر عن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين عقب الاتفاق الذي حصل مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، القاضي بالإسراع بتنزيل مقتضيات الاتفاق الموقع بأثر فوري، ابتداء من نهاية شهر فبراير الجاري، بعد أن تكفلت الوزارة بدفع أجور الصحافيين والصحافيات والعاملين بالمؤسسات الإعلامية للثلاثة أشهر المقبلة، أي فبراير، مارس، وأبريل.

ووفق ذات البلاغ فسيتم تفعيل الزيادة على شكل منح تقدمها المؤسسات الإعلامية للعاملين بها بشكل استثنائي، خلال الفترة ذاتها، أي فبراير، مارس، أبريل. 

التعليقات مغلقة.