توقيف مغربي مقيم ببلجيكا وحجز حواليكمية هامة من الكوكايين

سبتة: خولاني عبد القادر                        

أحبط الحرس المدني الإسباني المرابط بميناء سبتة المحتلة، محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات السائلة، على متن سيارة قادمة من الجزيرة الخضراء يقوده مواطن مغربي مقيم ببلجيكا.

العملية التي تمت يوم الاثنين 20 فبراير الجاري، أثناء قيام عناصر الشرطة الإسبانية بتقديم خدمة التعرف على المركبات القادمة إلى ميناء سبتة المحتلة من ميناء الجزيرة الخضراء.

ووفق ما أوردته صحيفة محلية، فإن عناصر الحرس المدني الإسباني، تمكن أثناء التفتيش الروتينية لسيارة مرقمة ببلجيكا من نوع “نيسان” قادمة من الجزيرة الخضراء، العثور على حوالي 15 كيلوغرام و700 غرام من مخدر الكوكايين، وذلك بعد أن أثارة الشكوك في احتوائها على مواد غير المشروعة.

 وقد تم وضع السيارة المشبوهة تحت التفكيك الكامل والفحص التقني الدقيق والشامل بجهاز السكانر، وهو الفعل الذي أدى إلى تحديد وجود مواد غير طبيعية مخبأة ومخفية بإحكام في الفتحة الطبيعية لأنبوب العادم، مما جعلتها غير محسوسة عمليا في الفحص البصري المعتاد، ليتبين بعد استخراجها من الأنبوب أنها تضم كمية كبيرة من مادة الكوكايين.

وبمجرد الانتهاء من عملية البحث والمراقبة الأمنية، تم حجز حوالي 16 كيلوغرام من الكوكايين، ووضعها بالمنطقة الصحية، انتظارا لوزنها الرسمي وتحديد نقاوتها من قبل الهيئة الرسمية المختصة، كما تم وضع المركبة تحت تصرف السلطة القضائية، ووضع السائق الذي يبلغ عمره حوالي 54 سنة، مغربي الجنسية وبجواز سفر بلجيكي، رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل التحقيق معه قبل تقديمه إلى القضاء للمتابعة بشأن التهم المنسوبة إليه، باعتباره مهرب للمخدرات وقيامه بجريمة ضد الصحة العامة.

التعليقات مغلقة.