إيطاليا: الكشف عن هوية المهاجر المغربي المقتول والنيابة تدافع عن الدركي الإيطالي مرتكب الجريمة

إيطاليا جريمة قتل مغربي بطعم العنصرية

إيطاليا: توفيق الضريضي   

 

كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة الإيطالية هوية المهاجر المغربي الذي قتله أحد عناصر الدرك الإيطالي في إحدى غابات “فاريزي”، وعكس التيار قللت النيابة العامة من فضاعة الجرم المرتكب.

وهكذا فقد كشفت الشرطة الإيطالية عن هوية المغربي الذي وجد مقتولا بغابات “فاريزي” حيث أثبتت وقائع أن أحد عناصر الدرك الملكي كان وراء مقتل المهاجر المغربي.

 

إلا أنه وعلى عكس التيار، وفي موقف غير مفهوم، ويطرح أكثر من تساؤل، فقد قللت النيابة العامة من هول الجريمة التي ارتكبها الدركي الإيطالي بإطلاقه النار على المهاجر المغربي أثناء محاولته الفرار، وعدم تقديم المساعدة أو البحث عن جثته بالرغم من تأكده من إصابته….

 

على العكس من ذلك وبدل فتح تحقيق مع الدركي مرتكب الجريمة ومتابعته بجريمة القتل العمد، خاصة وأن استعمال السلاح لم يكن له أي مبرر لعدم تعريض المهاجر المغربي الدركي لأي خطر يقتضي إطلاق النار عليه، بل والأخطر أنه كان في حالة فرار وبدل ملاحقته من أجل إلقاء القبض عليه آثر الدركي إطلاق النار عليه وتركه ينزف في دمائه إلى حين وفاته، على العكس من كل ذلك فقد قال ممثل النيابة العامة إن له الثقة الكاملة في جهاز الدرك الإيطالي وأن أقصى ما يمكن متابعة العنصر المتورط في الجريمة هو “الإفراط في استعمال السلاح الناري”.

 

تجدر الإشارة إلى أن جهاز “الكربنييري” كان قد أوقف الدركي المتورط في مقتل المهاجر المغربي إلى غاية انتهاء التحقيقات.

التعليقات مغلقة.