ارتفاع حصيلة تصادم قطارين باليونان ورئيس الوزراء يعلن الحداد الوطني على الضحايا

أصوات: القسم السياسي

حدادا على ضحايا فاجعة تصادم قطارين وما نتج عنها من حصيلة ثقيلة في عدد الضحايا، أعلن رئيس الوزراء اليوناني الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

 

وهكذا فقد ارتفعت، حصيلة قتلى حادث تصادم قطارين، شمال اليونان، لتصل إلى 42 شخصا، وفق ما أعلنت عنه السلطات اليونانية، اليوم الخميس.

ونقل التلفزيون اليوناني الرسمي، عن مصادر طبية أن عدد القتلى قد ارتفع، إلى 42 شخصا، وفق آخر حصيلة قدمتها، مفيدا أن 57 مصابا آخرين قد نقلوا إلى المستشفيات لا زالوا يتلقون علاجا، ضمنهم ستة وصفت حالتهم ب “الحرجة”.

ووجد الأهالي صعوبة في التعرف على ذويهم من قتلى هذا الحادث المأساوي، نتيجة اشتعال النيران عقب الاصطدام، وفق ما أورده بعض أقارب المفقودين، الذين قدموا عينات من حمضهم النووي لتسهيل عملية التعرف على أقاربهم.

وكانت السلطات اليونانية قد أعلنت، صباح الأربعاء، مصرع 36 شخصا وإصابة العشرات، إثر حادث تصادم قطارين أحدهما للركاب وآخر للبضائع بمنطقة “تيمبي” شمال مدينة “لاريسا” وفق حصيلة أولية قدمتها.

تجدر الإشارة إلى أن قطار الركاب كان في رحلة من العاصمة “أثينا” إلى مدينة “ثيسالونيكي”، وكان على مثنه 250 راكبا، وفق ما نقلته تقارير إعلامية.

التعليقات مغلقة.