اشتوكة آيت باها: الحبس النافذ للرئيس السابق لجماعة “سيدي وساي”!!

اشتوكة أيت باها: السعيد الزوزي 

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بالجرائم المالية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في جلستها ليومه الخميس ثاني مارس الجاري، بإدانة الرئيس السابق لجماعة “سيدي وساي”، “سعيد كرم”، التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها، في الملف عدد 90/2623/2022 والمسجل بنفس المحكمة بتاريخ 24/01/2022.

 

وللإشارة، فإن الرئيس السابق لجماعة “سيدي وساي”، يوجد في حالة سراح، من أجل “جناية اختلاس اموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والحصول على فائدة في عقد”.

وقد قررت هيئة المحكمة في حكمها عدد 355، في الدعوى العمومية: بإدانة المتهم بما نسب اليه ومعاقبتة بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرة ألاف درهم 10.000.00 درهم وتحميله الصائر وتحديد الاكراه البدني في الحد الأدنى.

في الدعوى المدنية التابعة، بقبولها شكلا وموضوعا، الحكم على المتهم المدان بأدائه لفائدة المطالبة بالحق المدني جماعة “سيدي وساي” بأداء مبلغ تعويض إجمالي قدره مائتان وعشرون ألف درهم 220.000.00 مع تحميله الصائر، وتحديد مدة الإكراه البدني في الحد الأدنى. 

وتعود تفاصيل المتابعة، بعدما تم عزل الرئيس السابق لجماعة “سيدي وساي” المنتمي ل”حزب الاستقلال”، بقرار من المحكمة الإدارية في “أكادير” على إثر الدعوى التي رفعها ضده عامل إقليم “اشتوكة آيت باها”، جمال خلوق، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، رصدت من خلاله عددا من الخروقات على مستوى التدبير المالي والتسيير الإداري لجماعة ” سيدي وساي” التابعة لاقليم اشتوكة آيت باها.

التعليقات مغلقة.