الدار البيضاء: حلويات غير صالحة للاستهلاك “شباكية” تباع أمام مرأى و مسمع سلطات عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان”

الدار البيضاء - احمد اموزك 

تحولت أغلب محلات بيع الوجبات الغذائية في منطقة “الفداء مرس السلطان” إلى دكاكين لإعداد و بيع حلويات الشباكية وسط إقبال كبير للمستهلكين على اقتنائها.

 

ووفق ما عاينته جريدة “أصوات” فإن مجموعة من المحلات التجارية تحولت بقدرة قادر إلى فضاء لإعداد وبيع هذه الحلوى الشرقية (الشباكية)، إذ تظل خلال فترة الليل عرضة ل”الجردان” وخصوصا بشارع “محمد السادس”.

 

و قد تم تحذير السلطات المحلية من التبعات السلبية لاستهلاك هذه المنتجات التي تعرض في ظل عدم احترام شروط السلامة الصحية، إلا أنها لم تتحرك ساكنا.

 

فضرورة المزاوجة بين ضمان صحة المستهلك من جهة، وبين الجانب الاجتماعي الذي يتوجب مراعاته خلال شهر رمضان المقبل، أمر ضروري ومفروص.

 

في سنوات الثمانينات من القرن الماضي، كانت السلطات الجماعية والمحلية تقوم بإلزام كل من أراد فتح محل بيع حلويات “الشباكية” بأن يحصل على ترخيص مؤقت خلال شهر رمضان.

 

مجموعة من الفاعلين الجمعويين الذين التقتهم جريدة “أصوات”، قالوا إن القائمين على الشأن المحلي يساهمون بشكل أو آخر في انتشار باعة المواد الغذائية في ظروف غير لائقة لا تحترم معايير السلامة الصحية وهو ما يستدعي التحلي بالحيطة والحذر من طرف المستهلكين.

التعليقات مغلقة.