أمن تازة: حجز كمية كبيرة من المخدرات واعتقال مشتبه فيه

محمد حارص

أوقفت فرقة محاربة العصابات بالشرطة القضائية بتازة، شمال شرق المغرب، شخصا يبلغ من العمر حوالي 26 عاما، بشبهة تهريب المخدرات، حيث ضبطت بحوزته أكثر من 11 كلغ من مخدر “الشيرا”.

جاء ذلك بناء على معلومات دقيقة توصلت بها الأجهزة الأمنية أفادت بقيام الموقوف بإدخال كمية هامة من المخدرات على مثن سيارة خاصة نوع “جيطا”، قادمة من إقليم تاونات، شمال المغرب، في اتجاه مدينة تازة.

الإجراءات الأمنية المتخدة بمختلف مداخل المدينة من قبل العناصر الأمنية، مكنت حوالي الساعة الثانية صباحا من ليلة 04 مارس الجاري، من توقيفه على مستوى “حي المسيرة” بتازة.

عملية البحث والتفتيش التي أجريت بأمر من النيابة العامة المختصة مكنت من العثور بحوزته على قطعة من مخدر “الشيرا” زنتها 100 غرام وهاتفين نقالينن تم حجزهما لفائدة البحث.

وعند تعميق البحث مع المشتبه فيه، وعلى الرغم من إنكاره الشديد بعدم توفره على كمية إضافية من المخدرات، وخلال تفكيك العناصر الأمنية للسيارة التي كان يستقلها، فقد تم العثور على كمية من مخدر “الشيرا” مخبأة بإحكام بأعلى عجلات السيارة، وصل وزنها إلى 11 كلغ، وهي عبارة عن صفائح وكبسولات صغيرة ملفوفة بالبلاستبك على شكل “ثمرة البلوط”، تزن كل واحدة منها 10 غرامات، وهي طريقة يستعملها مهربوا المخدرات ببلعها عن طريق الفم أو إدخالها بالمخرج قصد نقلها خارج أرض الوطن عبر مختلف النقاط الحدودية.

وبناء على أوامر النيابة العامة المختصة، فقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، لتعميق البحث في القضية، وتحديد طبيعة الأفعال الإجرامية قبيل عرضه على أنظار النيابة العامة، وتحديد الامتدادات الممكنة لهذا النشاط الإجرامي.

التعليقات مغلقة.