مصادقة مجلس جهة درعة تافيلالت على العديد من المشاريع التنموية والاتفاقيات خلال دورة مارس العادية + فيديو

نور الدين فخاري

صادق مجلس جهة درعة تافيلالت، خلال دورة المجلس العادية لشهر مارس 2023، المنعقدة بقصر المؤتمرات بورزازات، والتي ترأسها السيد رئيس المجلس، بحضور السيد والي جهة درعة تافيلالت والسيد عامل إقليم تنغير وعامل إقليم ورزازات وعامل إقليم زاكورة، والسيدات والسادة أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت ورؤساء المصالح للاممركزة بالجهة، على عدة مشاريع تنموية والعديد من الاتفاقيات.

وهكذا فقد تدارس المجلس خلال جلسته العادية عدة مشاريع واتفاقيات هدفت الى فك العزلة وتعزيز مجموعة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية بالجهة،
كما اتخذ المجلس مقررات ترمي إلى التجاوب مع انتظارات المواطنين، والنهوض بالتنمية المندمجة والمستدامة بجهة درعة تافيلالت، من بينها المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل كهربة 218 دوارا ب55 جماعة، في إطار تنزيل المخطط الوطني للكهربة القروية الشمولي، كما صادق المجلس على اتفاقيتي شراكة من أجل تقوية وتوسيع الشبكة الكهربائية ببعض الحواضر بالجهة.

وفي إطار تطوير وتعزيز عرض التعليم العالي والبحث العلمي، صادق المجلس على اتفاقيات شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية من أجل إنجاز مشاريع مهيكلة، خاصة بناء وتجهيز كلية للطب والصيدلة بالجهة، ومدرسة عليا للتكنولوجيا.

كما صادق أعضاء المجلس، على اتفاقيات شراكة للنهوض بقطاع الصحة، عبر دعمه وتحسين الخدمات بالمؤسسات الصحية بالجهة وتعزيز ها بالموارد البشرية الطبية وشبه الطبية.

ودعما للتنافسية الاقتصادية للجهة، صادق المجلس على اتفاقية شراكة تتعلق بالمخطط التوجيهي الجهوي للمناطق اللوجستيكية، في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية في هذا الميدان، وذلك لخلق مناطق لوجستيكية بالجهة.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لإنجاز مشاريع مشتركة.

وخلال أشغال الدورة، صادق المجلس على اتفاقيات شراكة مع العصب الرياضية الجهوية، وبعض الجامعات الملكية، لدعم الفرق والأندية الرياضية بالجهة؛ كما صادق على مقرر لدعم التظاهرات الفنية والثقافية.

وفي إطار النهوض بقطاع البيئة وتحسين نمط عيش المواطنات والمواطنين، صادق المجلس على اتفاقيات شراكة لإنجاز مشاريع متعلقة بالتطهير السائل في إطار المخطط الوطني للتطهير السائل؛ واتفاقيات شراكة للحماية من مخاطر الفيضانات.

 

التعليقات مغلقة.